شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“حراس الثورة” يقترح منع الأميين من التصويت في الانتخابات

“حراس الثورة” يقترح منع الأميين من التصويت في الانتخابات
  طالب مجدي الشريف رئيس حزب "حراس الثورة" ان يشارك في التصويت فى الانتخابات الرئاسية القادمة من هم يجيدون القرأة...

 

طالب مجدي الشريف رئيس حزب "حراس الثورة" ان يشارك في التصويت فى الانتخابات الرئاسية القادمة من هم يجيدون القرأة والكتابة فقط وألا يشارك فيها من يعانون من الامية .
 
وأكد الشريف في تصريح له اليوم أهمية عدم إدراج من لا يستطع القرأة و الكتابة فى كشوفات الناخبين حتى لايتم استغلالهم ويقوموا بانتخاب من لايصلح لادارة شئون البلاد، مشيرا الى انهم يمثلون نسبة كبيرة تصل الى 40% من الشعب.
 
وقال "إن الانتخابات البرلمانية الاخيرة أكدت -بما لا يدع مجالا للشك- ان هناك مرشحين من تيارات معينة قاموا باستغلال الحاجة الماسة للمواطنين من اجل التصويت لصالحهم ،مستغلة الاميين فى التصويت للرمز الانتخابى لمرشحيهم دون معرفة الناخب بهوية المرشح الذى يصوت له" .
 
وعن دخول عمر سليمان سباق الرئاسة، أوضح الشريف انه كان على سليمان احترام تاريخه الكبير وما قدمه لمصر وعدم دخول المارثون خاصة ان الشعب لن ينسى له انه كان نائبا للرئيس السابق في ايام الثورة و خطاب التنحي الذى قرأه وهو حزين. 
 
واعتبر الشريف ان فوز سليمان بمنصب رئيس الجمهورية سيكون تكريسا للحكم العسكري في مصر، مما يبعد امل الشعب في تحقيق الدولة المدنية التى يرجوها، وذلك على حد قوله.
 
واعرب عن مخاوفه من ان نزول سليمان انتخابات الرئاسة الجمهورية والاختلافات الحالية بين جماعة الاخوان المسلمين و المجلس العسكري -على حد قوله -ستؤدي الى نزول ثورة اخرى الى الشارع المصري
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023