شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تزايد أعداد المتظاهرين أمام المنطقة الشمالية بالإسكندرية

تزايد أعداد المتظاهرين أمام المنطقة الشمالية بالإسكندرية
   تزايد أعداد المتظاهرين أمام قيادة المنطقة الشمالية العسكرية في ما عرف بـ «جمعة حماية...

 

 تزايد أعداد المتظاهرين أمام قيادة المنطقة الشمالية العسكرية في ما عرف بـ «جمعة حماية الثورة» بعد انطلاق المسيرات من ساحة مسجد القائد إبراهيم عقب صلاة الجمعة اليوم للتنديد بخوض عدد من الشخصيات المنافسات الرئاسية، ووصفهم برموز النظام السابق.

وشارك في الوقفة الاحتجاجية عدد من نواب مجلس الشعب المنتمين إلي حزب الحرية والعدالة، ومستقلين، بالإضافة إلي عدد من كوادر وقيادات الدعوة السلفية وأساتذة الجامعة.

وطالبت المظاهرة في توصياتها بضرورة توحد المرشحين الإسلاميين، ومنع رموز النظام السابق من خوض الانتخابات الرئاسية، وناشدت المجلس العسكري بالتصديق علي قانون مباشرة الحقوق السياسية لعزل رموز النظام السابق، والتأكيد على إنهاء المرحلة الانتقالية في الموعد المحدد.

وطالب رئيس اللجنة التشريعية بمجلس الشعب المستشار محمود الخضيري كافة القوي السياسية؛ وخاصة الإسلامية بالتوحد حول مرشح رئاسي واحد لضمان عدم تفتيت الأصوات، وفوز من لا تؤتمن الدولة عليه.

ودعا الخضيري جماعتي الإخوان المسلمين، والدعوة السلفية وغيرها من القوى الإسلامية للمشاركة في مظاهرات الجمعة المقبلة بالتنسيق مع القوي الليبرالية لضمان استكمال مسيرة الثورة، وتحقيق مطالبها.

وشدد نائب الشعب صبحي صالح على قوة العلاقات بين أنصار المرشحين (خيرت الشاطر، وحازم صلاح أبو إسماعيل)؛ مؤكدا أن الكتل والمرشحين الوطنيين تتوحد حاليا من أجل مجابهة المرشحين المنتمين إلى النظام السابق.

وألمح الشاطر إلى تشكك حول قدرة المرشح عمر سليمان في الحصول على النصاب القانوني من التوكيلات الداعمة لخوضه الانتخابات الرئاسية خلال يوم واحد، مشيرا إلي أن عددا من الشركات قامت بجمع الموظفين لاستخراج توكيلات جماعية لصالحه؛ بما يستوجب التحقيق.

واعتبر الشيخ أحمد السيسي أحد مشايخ الدعوة السلفية بالإسكندرية أن خوض بعض رموز النظام السابق في الانتخابات الرئاسية بادرة نجحت في استعادة عمل القوى السياسية إلي الميدان وإصرارها على استكمال أهداف الثورة.

شارك في المؤتمر أمين حزب الوسط بالإسكندرية طارق قريطم، ومسئول الجماعة الإسلامية بالإسكندرية الشيخ رفعت أبو عاصم، بالإضافة إلى ممثلي عدد من مرشحي الانتخابات لرئاسية.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020