شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

رغم ضعف الإقبال.. تمديد التصويت في الانتخابات الرئاسية حتى العاشرة مساء اليوم

الهيئة الوطنية للانتخابات

قبل دقائق من اغلاق صناديق الاقتراع في اليوم الأخير لانتخابات الرئاسة المصرية، التي شهدت جمود وعزوف من الناخبين ملحوظ، طيلة الأيام ثلاث الماضية، خرج المستشار لاشين إبراهيم رئيس مجلس إدارة الهيئة الوطنية للانتخابات، مساء الأربعاء، ليعلن تمديد عملية التصويت لمدة ساعة واحدة إضافية، حيث سيتم إغلاق لجان الاقتراع في تمام الساعة العاشرة مساء، بدلاً من الموعد المقرر للغلق في التاسعة مساء.

وفي تصريح مقتضب، ادعى المستشار لاشين إبراهيم أن تمديد عملية التصويت لمدة ساعة إضافية، يأتي في ضوء كثافة إقبال الناخبين على لجان الاقتراع وتوافدهم بصورة كبيرة للغاية رغبة منهم في الإدلاء بأصواتهم.

وأوضح أن كل من سيكون موجودًا في جمعية الانتخاب (نطاق المركز الانتخابي) من الناخبين الراغبين في الإدلاء بأصواتهم، قبل الساعة العاشرة مساء، سيتم تمكينه من التصويت، حتى بعد تجاوز موعد إغلاق لجان الاقتراع.

وقدم رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات الشكر لرجال القوات المسلحة والشرطة والقضاة ممن يقومون بالإشراف على العملية الانتخابية.

ويبلغ عدد مراكز الاقتراع 13 ألفًا و687، تحت إشراف 18 ألفًا و678 قاضيًا، بمعاونة 103 آلاف موظف، ومن المقرر أنّ تجرى اليوم عملية فرز أصوات الناخبين التي يحق فيها لنحو 59 مليون مواطن.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023