شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

سباب وألفاظ خادشة.. هكذا فضح رموز النظام ضعف المشاركة في «انتخابات السيسي»

لجنة انتخابية خاوية ـ أرشيف

كتب : احمد امين
حاول نظام عبد الفتاح السيسي ورموزه خلال الأيام الماضية دفع المواطنين الممتنعين عن التصويت ، إلى المشاركة، في الانتخابات الرئاسية التي انتهى التصويت بها أمس الأربعاء وسط ضعف حضور ملحوظ.

وأظهرت المؤشرات الأولية ، فوز «السيسي» الذي حصل على نحو 21.5 مليون صوت، مقابل 721 ألفا فقط لمنافسه المغمور موسى مصطفى.

وبحسب إعلام النظام، وصل عدد الناخبين إلى ما يزيد عن 23 مليونا و293 ألف صوت انتخابي، وقد حصل المرشح موسى مصطفى موسى على 682797 بواقع نسبة 2.93 في المائة، وبلغ عدد الأصوات الباطلة 1522819 بنسبة 6.54 في المائة.

وبدأت أعمال الفرز، مساء الأربعاء، في اللجان الفرعية، وسط حديث عن ضعف ملحوظ في المشاركة بالتصويت، لكن مراقبين توقعوا أن تكون المؤشرات التي قررت الحكومة إعلانها مختلفة عن الواقع من حيث نسب الإقبال وعدد المصوتين.

وتنوعت أساليب النظام لجذب المصريين للمشاركة في الانتخابات، مابين أساليب الترهيب بالغرامة والنيابة أو الترغيب بالخصومات والرحلات المنح المالية.

وظهر بعض المسؤولين وهم يهاجمون الشعب المصري، ويوجهون لهم السباب؛ لتخليهم عنهم في دعم المسرحية الهزلية التي استمرت على مدار 3 أيام.

محافظ كفرالشيخ:

هاجم اللواء السيد نصر، محافظ كفر الشيخ، أهالي محافظته؛ بسبب ضعف نسبة المشاركة في الانتخابات الرئاسية.

وقال «نصر» في مقابلة تليفزيونية على الهواء مباشرة : «اقعدوا في بيوتكم وشوفوا اللي يطبطب على قفاكم من ورا، جتكم ستين نيلة».

 

https://www.youtube.com/watch?v=LHjGDBhzDBM

 

محافظة البحيرة: هناك أشرار عايزين يخطفوا أولادكم

وطالبت محافظة البحيرة، خلال مداخلة هاتفية في برنامج «90 دقيقة»، على قناة «المحور»، أهالي المحافظة بالنزول لأن «هناك أشرارا عاوزين يخطفوا أرضكم عاوزين يخطفوا أولادكم عاوزين يخطفوا بيوتكم» على حد قولها.

 

«يا جبلات»:

هاجم ضابط بمديرية أمن القاهرة، المصريون ووصفهم بـ«جبلات»، وعلل ذلك بقوله:« البلد محتاجلكم ومامطمرش فيكم دم الشهداء وتعب الرئيس»، على حد قوله. كما استخدم ألفاظًا خادشة للحياء في محاولة منه لدفع الممتنعين عن التصويت إلى المشاركة.

ضابط في مديرية امن القاهرة

 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020