شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مصر تتفاوض مع الـ«فيفا» بشأن بث مباريات كأس العالم

مونديال روسيا 2018

أعلن عضو الهيئة الوطنية للإعلام ونقيب الإعلاميين، حمدي الكنيسي، عن مفاوضات الهيئة مع الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»؛ من أجل شراء حق بث مباريات المنتخب المصري في مونديال روسيا الذي سينطلق في يونيو المقبل.

وقال الكنيسي، في تصريحات لـ«العربية.نت»، إن الهيئة الوطنية للإعلام تبذل حاليا جهودا مكثفة مع مسؤولي فيفا للحصول على حق بث مباريات منتخب مصر في البطولة؛ تمهيدا لإذاعتها مجانا دون اللجوء للقنوات المشفرة.

وأشار إلى أنه «إذا نجحت المفاوضات سيتم بعد ذلك التباحث بشأن شراء حق بث مباريات المنتخبات العربية الأخرى المشاركة في البطولة وإذاعتها مجانا».

وأضاف أن «التفاوض يتم مع فيفا باعتباره صاحب الحقوق الحصرية لبث مباريات البطولة، وتقوم مصر بالتفاوض انطلاقا من حقها لكون منتخبها يشارك في البطولة».

وتأتي هذه الخطوة بعد أيام من إعلان الخارجية الإسرائيلية حصول إسرائيل على حقوق بث مباريات كأس العالم تمهيدا لإذاعتها باللغة العربية، مقابل مبلغ 6.3 مليون يورو، وفق الصحف الإسرائيلية.

وتحتكر Bein sports القطرية بث مباريات كأس العالم والبطولات التي تذيعها في منطقة الشرق الأوسط والمنطقة العربية من خلال البث باللغة العربية.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية