شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

للمرة الأولى منذ أكثر من 10 سنوات.. زعيم كوريا الشمالية وزوجته يشهدان حفلًا من كوريا الجنوبية

حضر الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون، وزوجته ري سول جو، بصحبة المئات حفلًا لمغنين شعبيين من كوريا الجنوبية في الشمال وذلك للمرة الأولى منذ أكثر من عشر سنوات عقب تراجع التوتر بين البلدين.

وشوهد كيم جونج أون، وهو يصفق على أنغام الموسيقى خلال أداء بعض الأغاني ووقف مع الفنانين بعد انتهاء العرض للتصوير معهم، بحسب ما ذكرت وكالة رويترز.

وتم إقامة الحفل الذي استغرق ساعتين يوم الأحد، في العاصمة بيونجيانج وعرض منفصل في فنون التايكوندو في وقت سابق وسط تنامي الاتصالات بين الجانبين منذ أبدى كيم جونج أون استعداده لتعزيزها.

وكان الرياضيون من البلدين قد ساروا تحت علم واحد يمثل شبه الجزيرة في مراسم افتتاح دورة الألعاب الأولمبية الشتوية في بيونجتشانج خلال شهر فبراير الماضي مما ساعد على تحسن العلاقات بينهما إلى تحديد موعد لأول قمة بين زعيمي البلدين منذ أكثر من عشر سنوات في 27 ابريل الجاري.

ومن المقرر أن يشارك المغنون الكوريون الجنوبيون في حفل موسيقي مشترك مع فنانين من كوريا الشمالية يوم الثلاثاء المقبل في صالة ريوكيونج تشونج جو يونج للألعاب الرياضية وهي مشروع مشترك بين الشمال والجنوب سُمي على اسم مؤسس مجموعة هيونداي ورئيس مجلس إدارتها الذي ينادي منذ فترة طويلة بالتبادل الثقافي والاقتصادي بين الكوريتين.

والجدير بالذكر أنه لا تزال الدولتان من الناحية الرسمية في حالة حرب منذ انتهاء حربهما التي دارت ما بين عامي 1950 وحتى 1953 باتفاق لوقف إطلاق النار لا بمعاهدة سلام.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020