شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

وزير الخارجية البحريني يشبه مشروع «سلوى» بـ«خط بارليف».. ومغردون يسخرون: السعودية هي الاحتلال!

وزير الخارجية البحريني خالد بن أحمد آل خليفة

شبه وزير خارجية البحرين «خالد بن أحمد آل خليفة»، مساء الاثنين، مشروع قناة سلوى البحرية الذي تدرسه المملكة العربية السعودية، ومن المخطط أن يفصل قطر عن شبه الجزيرة العربية ويحولها إلى جزيرة، بـ«خط بارليف».

وكتب الوزير البحريني، عبر صفحته على «تويتر» : «على من يفتح أبوابه وبره وبحره للقوات الأجنبية، بما يشكل تهديدا حقيقيا لجيرانه وللأمن الإقليمي، أن يتقبل إقامة خط بارليف على حدوده».

وأثارت التغريدة سخرية المغردين، خاصة مع تشبيهه للمشروع السعودي بخط بارليف الذي تم بناؤه من قبل الاحتلال الإسرائيلي في سيناء إبان حرب 1967، معتبرين أنها سقطة للوزير إذ شبة السعودية بالاحتلال الصهيوني.

وفي السادس من إبريل، تحدثت صحيفة «سبق» الإلكترونية المقرّبة من النظام السعودي ، عن مشروع سعودي وصفته بـ«الضخم» لإنجاز قناة بحرية على طول الحدود السعودية القطرية، قالت إنه سيحول «قطر إلى جزيرة»، إذ يمول المشروع جهات سعودية وإماراتية استثمارية من القطاع الخاص و ستتولى شركات مصرية مهام حفر القناة المائية، مشيرة إلى أنه «في انتظار الموافقة الرسمية عليه، والترخيص له ليبدأ التنفيذ المتوقع اكتماله خلال 12 شهراً فقط».

وذكرت مصادر الصحيفة أنه من المخطط إنشاء قاعدة عسكرية سعودية في جزء من الكيلومتر الفاصل بين الحدود القطرية وقناة «سلوى» البحرية، بينما سيتم تحويل الجزء المتبقي إلى مدفن نفايات للمفاعل النووي السعودي الذي تخطط السعودية لإقامته، فيما سيكون محيط المفاعل النووي الإماراتي ومدفنه في أقصى نقطة على الحدود الإماراتية القريبة من قطر.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023