شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

حماس: قصف غزة يعكس حالة التخبط الإسرائيلي جراء «مسيرات العودة»

مسيرات العودة الفلسطينية

اعتبرت حركة المقاومة الإسلامية «حماس»، اليوم الأربعاء، أن القصف الإسرائيلي لمواقع تابعة لفصائل فلسطينية في قطاع غزة، يعكس حالة «التخبط والهستيريا التي تعيشها إسرائيل جراء التفاعل الشعبي الكبير في مسيرات العودة وكسر الحصار»، وفقا للأناضول.

وقال فوزي برهوم، المتحدث الرسمي باسم الحركة: «القصف الصهيوني لمواقع المقاومة في غزة يعكس حالة التخبط التي يعيشها الكيان الصهيوني جراء الانخراط الشعبي الكبير في مسيرات العودة واحتضانهم للمقاومة والتفافهم حولها».

وأوضح برهوم أن «القصف لن يزيد جماهير المسيرات سوى مزيد من التحدي والصمود ومواجهة المحتل وانتزاع الحقوق وكسر الحصار مهما بلغت التضحيات».

وشدد على أن المقاومة «ستبقى الدرع الحامية والمدافعة عن الشعب الفلسطيني في مواجهة الاحتلال ومخططاته».

وفي وقت سابق من صباح اليوم، استهدف الجيش الإسرائيلي مواقع تابعة لحركة «حماس» قرب السياج الحدودي مع قطاع غزة، عقب انفجار عبوة ناسفة استهدفت قوة عسكرية تابعة له «كانت تقوم بنشاط هندسي»، وفق بيان صادر عن الجيش.

ومنذ 30 مارس الماضي، يتجمع فلسطينيون قرب السياج الحدودي الفاصل بين غزة وإسرائيل، ضمن مشاركتهم في مسيرات «العودة» السلمية المطالبة بعودة اللاجئين الفلسطينيين إلى مدنهم وقراهم التي هجروا منها عام 1948.

وبلغ عدد الشهداء جراء الاعتداءات الإسرائيلية على المتظاهرين السلميين منذ بداية المسيرات 32 شهيدا، فضلا عن 3078 مصابا، بينهم 105 حالات ما زالت تعاني أوضاعا حرجة، بحسب وزارة الصحة الفلسطينية.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020