شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

3 نجاحات حققها محمد صلاح في ليلة التأهل لنصف نهائي دوري أبطال أوروبا

قاد محمد صلاح، لاعب فريق ليفربول الإنجليزي، فريقه للتأهل إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، على حساب مانشستر سيتي، بعد التغلب عليه بهدفين مقابل هدف واحد، في مباراة إياب ربع النهائي.

وجاء تأهل «الريدز» على «السيتزين» بخماسية مقابل هدف واحد، من مجموع مباراتي الذهاب والإياب، سجل منها محمد صلاح هدفين لصالح ليفربول، الأول في الذهاب والثاني في لقاء الأمس.

وبهدف محمد صلاح، في شباك مانشستر سيتي، في مباراة مساء الثلاثاء، حقق الدولي المصري نجاحات غير مسبوقة مع فريقه في أول مواسمه.

محمد صلاح يحتفل بهدفه في مرمى مانشستر سيتي

المصري الأول
أصبح محمد صلاح، اللاعب المصري الأول في التاريخ، الذي يصل مع فريقه إلى دور نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

ويعد الحد الأقصى الذي وصل إليه لاعبون مصريون سابقون، إلى أدور متقدمة بدوري أبطال أوروبا، هو الدور ربع النهائي، وهم، سمير كمونة، هاني رمزي وأحمد حسام «ميدو».

وتواجد الثنائي سمير كمونة وهاني رمزي، اللذان خاضا مسيرة احتراف في صفوف نادي كايزر سلاوترن الألماني، بعد الظهور الطيب في كأس العالم، ووصلا إلى دور ربع نهائي بطولة «القارة العجوز»، قبل أن يخرج على يد باريرن ميونخ الألماني، بعد الخسارة بنتيجة (6/0) من مجموع مباراتي الذهاب الإياب.

وتواجد أحمد حسام «ميدو» ضمن صفوف نادي أياكس أمستردام الهولندي، الذي وصل إلى ربع نهائي دوري الأبطال، عام 2003، ولكن اللاعب المصري رحل حينها إلى نادي سيلتا فيجو الإسباني على سبيل الإعارة، وتوقف فريقه عند دور الـ8 بعد الخسارة من ميلان الإيطالي.

محمد صلاح وساديو ماني

ثاني أفضل الهدافين

تواجد أيضًا محمد صلاح، بقوة في الصفوف الأول من قائمة أفضل الهدافين في الموسم 2017/2018 بالقارة الأوروبية، بعدما وصل إلى الهدف رقم 39 والتاسع له بدوري الأبطال، والذي سجله في مرمى مانشستر سيتي في لقاء الأمس.

وعادل محمد صلاح، رقم النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، مهاجم برشلونة الإسباني، بـ39 هدفا خلال الموسم، وخلف كريستيانو رونالدو، الأكثر تهديفًا، بفارق هدف واحد.

محمد صلاح يحتفل بهدفه في مرمى مانشستر سيتي

أعظم هداف في تاريخ ليفربول

تتواصل إنجازات محمد صلاح، بعد هدفه في مرمى مانشستر سيتي في مباراة الإياب؛ إذ أصبح اللاعب صاحب الـ25 عاما، أعظم هداف في تاريخ ليفربول في دوري أبطال أوروبا، بعدما وصل إلى الهدف رقم 9، والذي يتقاسمه مع البرازيلي وزميله في الفريق، روبيرتو فيرمينيو، الذي سجل العدد نفسه من الأهداف، بهدفه الثاني في مرمى مانشستر سيتي بالأمس.

كما وصل عدد الأهداف التي أسهم بها محمد صلاح، مع ليفربول إلى 50 هدفًا، بتسجيل 39 هدفا بمختلف المسابقات، بالإضافة إلى صناعة 11 هدفًا لزملائه.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020