شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

ألمانيا تبطل مفعول قنبلة تزن 500 كيلوجرام

ألمانيا تبطل مفعول قنبلة في برلين

أبطلت السلطات الألمانية، اليوم الجمعة، مفعول قنبلة تزن 500 كيلوجرام، وتعود للحرب العالمية الثانية، بعد عملية إجلاء ضخمة في محيط محطة القطارات الرئيسية وسط برلين.

وعلى صفحتها الرسمية بموقع التدوينات القصيرة «تويتر»، كتبت شرطة برلين، في تمام الساعة 13:20 بالتوقيت المحلي (12:20 غرينتش): «تم إبطال مفعول القنبلة».

وتابعت: «نزيل كل الحواجز الآن. بإمكان جميع الناس العودة لمنازلهم».

وحسب ما نقلته مجلة دير شبيغل الألمانية الخاصة على موقعها الإلكتروني عن متحدث باسم شرطة برلين لم تسمه، فإن السلطات بدأت، منذ الصباح، إنشاء منطقة آمنة حول محطة القطارات الرئيسية يبلغ نصف قطرها 800 متر، وفقا لـ«القدس العربي».

وتزن القنبلة التي عثر عليها عمال بناء خلال ممارسة أعمالهم في محيط محطة القطارات الرئيسية بوسط برلين الأسبوع الماضي، 500 كيلوجرام، وهي قنبلة بريطانية تعود لفترة الحرب العالمية الثانية (1939-1945).

وأخلت السلطات 10 آلاف من السكان الذين تقع منازلهم في محيط المنطقة الأمنية التي حددتها الشرطة، من منازلهم، صباح اليوم؛ حتى يتسنى للسلطات البدء في عملية إبطال مفعول القنبلة، حسب دير شبيغل.

كما أخلت الشرطة مقرات حكومية عدة في محيط المنطقة الآمنة، وهي محطة القطارات الرئيسية ووزارتا الاقتصاد والمواصلات، والمحكمة الاجتماعية، ووكالة المخابرات الاتحادية، ومستشفى الجيش.

وتقدر السلطات عدد القنابل التي تعود لفترة الحرب وما زالت موجودة تحت الأرض في العاصمة الألمانية بنحو 3 آلاف قنبلة، حسب دير شبيغل.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020