شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مدبولي: انتهاء هدم عقارات «مثلث ماسبيرو» قبل انتهاء الشهر الجاري

تدمير أحد منازل مثلث ماسبيرو

طالب وزير الإسكان والمجتمعات العمرانية بحكومة عبدالفتاح السيسي، الدكتور مصطفى مدبولي، بتكثيف أعمال الهدم والإزالة بمنطقة مثلث ماسبيرو؛ حتى تتمكن الشركة المعنية باستلام الأرض قبل نهاية الشهر الجاري.

وتفقد مدبولي المنطقة في جولة، بمرافقة اللواء محمد أيمن عبدالتواب نائب محافظ القاهرة للمنطقتين الشمالية والغربية، واللواء إبراهيم عبدالهادي رئيس حي بولاق أبوالعلا، وعدد من قيادات وزارة الإسكان، للوقوف على آخر تطورات عمليات هدم العقارات بالمنطقة.

ومن المقرر، أن يتم بدء أعمال تطوير المشروع رسميا في الربع الأخير من العام الجاري، وذلك حتى تكون وزارة الإسكان، انتهت من إعادة توزيع ملكيات الشركات وتجميعها في منطقة واحدة، وسيتم تحرير عقود ملكيات جديدة للملاك تتضمن المكان الجديد والمساحة وكل التفاصيل.

وكان اللواء إبراهيم عبدالهادي، رئيس حيّ بولاق أبوالعلا، صرح في 15 إبريل بأنّ أجهزة الحيّ تمكّنت من إزالة مربعين سكنيين من إجمالي 6 مربعات متبقية وهدمهما بمعاونة قوات الشرطة، وستستمر أعمال الهدم والإزالة بعد إخلاء العقارات الواقعة في المنطقة، على أن تنتهي بالكامل في غضون الأيام القليلة المقبلة، إيذانًا ببدء أعمال «التطوير».

وقدّرت الحكومة مبلغ التعويض للأسر المهجرة من مثلث ماسبيرو، بواقع 100 ألف جنيه عن الغرفة السكنية، وسارعت إلى إزالة عشش ومساكن نحو 50 أسرة، بعد تسليمهم الشيكات الخاصة بهم، مع نقل أُسر إلى منطقة «الأسمرات»؛ إيذانًا بالبدء في أعمال تطوير المنطقة اعتبارًا من أول يناير المقبل.

تمتد المنطقة على الشريط الطولي الموازي لكورنيش النيل، بين مبنى وزارة الخارجية ومبنى التلفزيون، بإجمالي مساحة تتجاوز 51 فدانًا.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية