شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

قبل نهائي كييف.. محطات في تاريخ مواجهات ريال مدريد وليفربول

ريال مدريد وليفربول 2009

تترقب جماهير كرة القدم، المباراة النهائية بدوري أبطال أوروبا، المقرر لها يوم السبت المقبل، بين ريال مدريد الإسباني وليفربول الإنجليزي، على ملعب الأولمبي بمدينة كييف الأوكرانية.

ووصل ريال مدريد إلى نهائي دوري الأبطال، على حساب بايرن ميونيخ الألماني، بعد الفوز عليه بنتيجة (4/3) من مجموع مباراتي الذهاب والإياب، فيما تأهل ليفربول على حساب روما، بعد الفوز عليه بنتيجة اجمالية (7/6).

ويسعى «الميرنجي» إلى تحقيق الفوز على ليفربول، للتتويج ببطولة «الشامبيونزليج» للمرة الثالثة على التوالي، وإنقاذ الموسم بعد خسارة لقب الدوري الإسباني وكأس الملك المحليين.

ونستعرض في التقرير، تاريخ المواجهات بين ريال مدريد وليفربول، قبل موقعة نهائي «الشامبيونزليج».

نهائي دوري أبطال 1981
التقى ريال مدريد وليفربول للمرة الأولى في نهائي نسخة دوري أبطال أوروبا، لعام 1981، وتمكن الفريق الإنجليزي من تحقيق الفوز على منافسه الإسباني، في المباراة التي استضافها ملعب «بارك دي برانس» بمدنية باريس الفرنسية.
ونجح «الريدز» في تحقيق الفوز بهدف نظيف، سجله ألان كينيدي في هذا التوقيت، ليتوج ببطولة دوري الأبطال الثالثة في تاريخ النادي.

فريق ليفربول

دور الـ16 بدوري أبطال 2009
بعد مرور 28 عاما، تجدد اللقاء بين ريال مدريد وليفربول بدوري الأبطال مرة أخرى، تلك المرة في دور الـ16 بالبطولة، التي شهدت إقامة مباراتين ذهابًا وإيابًا.
تمكن فريق ليفربول من تحقيق الفوز في مباراة الذهاب، على ملعب سانتياجو برنابيو، بالعاصمة الإسبانية، مدريد، بهدف واحد دون رد.
وفي المباراة التالية، بدور الإياب، واصل الفريق الإنجليزي تفوقه، وحقق فوزًا كبيرًا بنتيجة (4/0) في اللقاء الذي أقيم على ملعب أنفيلد، ليتأهل لدور الـ8 ويخرج الفريق الملكي.

ريال مدريد وليفربول 2009

دور المجموعات بدوري أبطال 2015
أسفرت قرعة دوري أبطال أوروبا عن وقوع ريال مدريد وليفربول في المجموعة الثانية، ليضرب الفريقان موعدًا مع مباراتين إضافيتين في تاريخ مواجهاتهما.
أقيمت المباراة الأولى بين فريق العاصمة الإسباني وليفربول، على ملعب الأخير، وحقق «الميرنجي» الفوز خلالها، بثلاثية دون رد، ليكون أول مكسب يحققه على «الريدز»، سجل أهداف «الملكي» حينها، كريم بنزيما (هدفين) وكريستيانو رونالدو.
وفي المباراة الثانية، كرر ريال مدريد تفوقه، وحقق الفوز الثاني على التوالي، بهدف نظيف سجله كريم بنزيما، ليتأهل «الملكي» إلى دور الـ16، رفقة بازل السويسري، بينما خرج ليفربول من البطولة.

كريم بنزيما وسط دفاعات ليفربول في دوري أبطال أوروبا 2015


X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020