شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بعد إعلان استقالته.. كل ما قدمه زين الدين زيدان في مشواره مع ريال مدريد

زين الدين زيدان مع كأس السوبر الأوروبي

أعلن الفرنسي زين الدين زيدان، المدير الفني لفريق ريال مدريد الإسباني، قرار رحيله عن تدريب الفريق، وكتابة نهايته بشكل مفاجئ، بعد ساعات من تحقيق إنجاز التتويج بدوري أبطال أوروبا.

وعقد زيدان، مؤتمرًا صحفيًا، أمس الخميس، أكد خلاله أن الفريق يحتاج إلى أفكار فنية جديدة، وأنه يرى النهاية لتجربته في قيادة «الميرنجي».

وكان ريال مدريد، توج ببطولة دوري أبطال أوروبا، يوم السبت الماضي، للمرة الثالثة على التوالي، وذلك بعد التغلب على ليفربول، في النهائي، بثلاثية مقابل هدف واحد.

ونستعرض في التقرير، كل ما قدمه زين الدين زيدان مع ريال مدريد، في تجربته كمدير فني للفريق.

البداية
أعلن رئيس ريال مدريد، فلورنتينو بيريز، تولي زين الدين زيدان، المسؤولية الفنية للفريق، يوم 4 من شهر يناير عام 2016، ليقود الفريق خلفًا لرافائيل بينيتيز، الذي تمت إقالته بسبب سوء النتائج والأداء.
جاء زيدان لتولي الفريق الأول، بعد تجربة فنية مع فريق الشباب بنادي ريال مدريد، ليخوض أول تجربة كمدير لفني للفريق الأساسي.
وقدم المدير الفني الفرنسي، أوراق اعتماده كأحد أفضل المدربين على الساحة الأوروبية والعالم؛ بعد النتائج والنجاحات التي قدمها مع الفريق في أقل من موسمين ونصف الموسم فقط.

زين الدين زيدان

البطولات
حصد فريق ريال مدريد، تحت قيادة زين الدين زيدان، 9 بطولات خلال موسمين ونصف الموسم، بواقع بطولة واحدة لكل 3 أشهر في فترته التدريبية، وهو رقم قياسي خاص مسجل باسم الفرنسي.
دخل زيدان تاريخ ريال مدريد وكرة القدم حول العالم، من أوسع أبوابه؛ بعد تحقيق رقم قياسي لم يسبق وحققه فريق من قبل، وهو التتويج بلقب دوري أبطال أوروبا، 3 مرات على التوالي.
وبدأ زيدان بالحصول على لقب دوري أبطال أوروبا نسخة 2016، وضم عليها بطولة السوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية للعام نفسه.
وفي الموسم التالي، حصد «الميرنجي»، بطولة الدوري الإسباني الدرجة الأولى، وكذلك دوري أبطال أوروبا والسوبر الأوروبي والإسباني، وكأس العالم للأندية، كل ذلك خلال عام 2017.
ولم يتمكن ريال مدريد من الحفاظ على لقب الدوري الإسباني، في الموسم 2017-2018، إلا أنه حصد بطولة دوري أبطال أوروبا للعام الثالث على التوالي، واعتزل قبل أن يشارك في السوبر الأوروبي أو كأس العالم للأندية.

زين الدين زيدان

المباريات
شارك ريال مدريد، تحت القيادة الفنية لزين الدين زيدان، في 149 مباراة، بواقع 96 لقاء بالدوري الإسباني، و33 بدوري أبطال أوروبا، و12 بكأس ملك إسبانيا، و4 بكأس العالم للأندية، ومباراتي السوبر الأوروبي، ومثلهما بالسوبر الإسباني.
في الدوري الإسباني، حقق زيدان 68 فوزا، مقابل 18 تعادلا و10 هزائم، وفي البطولة الأوروبية، حقق 23 انتصارا، 7 تعادلات، و3 هزائم.
وفي بطولة كأس الملك المحلية، فاز ريال مدري في 6 مباريات، وتعادل في 4 وتلقى هزيمتين كانتا كفيلتين بعدم حصد أي لقب من البطولة.
وحقق ريال مدريد العلامة كاملة في بطولات، كأس العالم للأندية، بـ4 انتصارات، وكأس السوبر الأوروبي، بفوزين، وكأس السوبر المحلي، بفوزين أيضًا.

زين الدين زيدان رفقة بيريز خلال مؤتمر الإعلان عن رحيله


X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020