شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

وثائق.. انشقاق أربعة ضباط من القوات الخاصة وانضمامهم لتنظيم الدولة

Image processed by CodeCarvings Piczard ### FREE Community Edition ### on 2017-08-23 16:09:51Z | | ÿs¾äÿu¿åÿuÀæÿ-füûu

في تحقيق استقصائي تضمّن صورا وشهادات حصرية من قلب العمليات العسكرية في سيناء في فيلم بعنوان: “سيناء.. حروب التيه” بثته قناة الجزيرة أمس الأحد. كشف -في الجزء الأول منه – وثائق سرية وصورا وشهادات حصرية توصل إليها من قلب العمليات العسكرية في سيناء.

وأثبتت الوثائق والشهادات انشقاق أربعة ضباط من قوات العمليات الخاصة التابعة لوزارة الداخلية وانضمامهم إلى تنظيم الدولة في سيناء، وكشفت التحقيقات أنهم انضموا للتنظيم أثناء تنفيذهم مهمة في سيناء تحت إشراف الجيش، وقد توصل التحقيق إلى أنه لا يكاد يمر أسبوع على قوات الأمن المصرية (جيشا وشرطة) في شمال سيناء دون وقوع قتلى ومصابين في صفوفها جراء هجمات تنظيم الدولة هناك.

وتشير الإحصائيات أن ألف هجوم مسلح قد شُن ضد قوات الجيش والشرطة في الفترة ما بين 2014-2018 وسقط خلالها ما لا يقل عن ألفي قتيل من الضباط والجنود وأكثر من ثلاثة آلاف مصاب، وهو متوسط الأرقام الرسمية الصادرة في بيانات المتحدث العسكري المصري وتنظيم الدولة. وسيكشف الجزء الثاني من التحقيق تفاصيل مثيرة عما يجري في سيناء، ويحاول نظام عبد الفتاح السيسي بكل السبل منع تسرب تفاصيله للإعلام المحلي والدولي.

 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية