شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

اتهامات بـ «التطبيع» تلاحق إعلامي مصري معارض.. هكذا برر زيارته لدولة الاحتلال

ضجة كبيرة أثارتها زيارة الإعلامي والناشط المصري المعارض لنظام السيسي، أبوبكر خلاف، إلى الأراضي الفلسطينية المحتلة، وقيامه بجولة داخل المسجد الأقصى، لما أثارته تلك الزيارة من انتقادات حول التطبيع مع الاحتلال.

وأثارت الصورة التي نشرها خلاف على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، حملة انتقادات واسعة، من ناشطين فلسطينيين وعرب ومصريين، اتهموه فيها بالتطبيع مع الاحتلال والدخول إلى القدس بتأشيرة من دولة الاحتلال.

عندما تضيق بك الأرض فاذهب إلى بيت من بيوت الله هناك ستجد روحك وراحتك

Publiée par Aboubakr Khallaf sur Samedi 26 janvier 2019

ونشر خلاف مقطع فيديو على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي تويتر، تعليقا على زيارته لتل أبيب، مؤكدا فيها علمه بأن الكيان الصهيوني هو دولة احتلال، وأن سبب زيارته كونه رجل متخصص في الشأن العبري، وأن الزيارة لحضور مؤتمر هام متخصص في السياسة الإسرائيلية.

من جانبها أصدرت رابطة الإعلاميين المصريين في الخارج، بيانا قالت فيه، إنها ترفض كافة أشكال التطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي، مؤكدة أنها أحالت الصحفي أبو بكر خلاف عضو الرابطة للتحقيق، عقب زيارة قام بها إلى القدس المحتلة.

بيان إعلامي هامطالعنا خلال الساعات القليلة الماضية نشر الزميل الاعلامي أبو بكر خلاف عضو رابطة الاعلاميين المصريين…

Publiée par ‎رابطة الإعلاميين المصريين بالخارج‎ sur Dimanche 27 janvier 2019

 

وكان خلاف قد نشر صورة له على حسابه بموقع فيسبوك، قال إنها من جلسة في المؤتمر بعنوان “حروب السايبر وكيفية التعامل مع جرائمها ومواجهة اختراق حسابات العملاء بالبنوك”، قبل أن يقوم بحذفها.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023