شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بعد سجن 5 سنوات بتهمة التظاهر.. الإفراج عن علاء عبد الفتاح

أطلقت وزارة الداخلية آخيرا سراح  الحقوقي والمدون علاء عبد الفتاح، عقب قضائه 5 أعوام في السجن على خلفية القبض عليه بتهمة التظاهر عام 2013.

علاء عبد الفتاح وهو  أحد أبرز نشطاء ثورة يناير 2011، تنتظره عقوبة أخرى بعد الإفراج عنه وهي المراقبة الأمنية لمدة 5 سنوات على ذمة القضية ذاتها، حيث سيجبر بشكل يومي إلى الذهاب لقسم الشرطة التابع له والمكوث فيه عدد من الساعات.

وأكدت شقيقتا علاء عبد الفتاح، ومحاميه خالد علي، إطلاق سراحه من قسم الدقي في القاهرة، عبر صفحاتهم على فيسبوك وتويتر ونقلوا صورا لعلاء عقب وصوله منزله.

علاء خرج اه والله

Publiée par Mona Seif sur Jeudi 28 mars 2019

 

 

الحمد لله#علاء_عبد_الفتاح فى بيته

Publiée par Khaled Ali sur Jeudi 28 mars 2019

 

وشهدت مواقع التواصل الاجتماعي احتفاءً بخروج علاء عبدالفتاج، وجاءت أبرز التغريدات والمنشورات عبر منصتي تويتر وفيسبوك، كالتالي:

 

الف مبروك الحرية علاء عبد الفتاح بعد خمس سنوات كاملة خلف القضبان بسبب الاشتراك في وقفة سلمية تعارض محاكمة المدنيين امام المحاكم العسكرية. فقط في مصر عقوبة التظاهر السلمي خمس سنوات سجن

Publiée par Khaled Dawoud sur Jeudi 28 mars 2019

 

\

 

 

 

 

 

وكانت  محكمة النقض أيدت  في نوفمبر 2017، حكم محكمة الجنايات في فبراير 2015، بسجن عبد الفتاح 5 سنوات والمراقبة الأمنية لمدة 5 سنوات أخرى،بتهمة التجمهر وخرق قانون التظاهر.

وتوفي سيف الإسلام، والد علاء عبد الفتاح، وهو حقوقي بارز في الدفاع عن المعارضين من كل الاتجاهات، وسمحت الداخلية بخروج نجله علاء من محبسه استثنائيا في أغسطس 2014، للمشاركة في مراسم تشييعه وتقبل العزاء.

 

وينتمي علاء لعائلة معروفة بنشاطها الأكاديمي والسياسي والحقوقي البارز بالبلاد، فوالده سيف الإسلام أبرز الحقوقيين السابقين بمصر، ووالدته الأكاديمية اليسارية ليلى سويف، وشقيقتاه منى وسيف من أبرز الناشطات بمصر.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية