شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تمهيدا للاستفتاء على التعديلات الدستورية.. السيسي يعلن رفع الحد الأدنى للأجور والمعاشات

أعلن السيسي خلال كلمته باحتفالية المرأة المصرية 2019، عن قرارات حكومية، تضمنت رفع الحد الأدنى للأجور لجميع العاملين الدولة من 1200 إلى 2000 جنيهاً.

وأضاف “السيسي”، أنه سيتم منح علاوة إضافية استثنائية لجميع العاملين بالدولة بمبلغ مقطوع قدره 150 جنيها للعمل على معالجة الآثار التضخمية على مستويات الأجور.

وأكد أنه سيتم تحريك الحد الأدنى لجميع الدرجات الوظيفية بالدولة من المخاطبين وغير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية بما يعكس تحسين دخول العاملين بالدولة، وبحيث يكون الحد الأدنى بالدرجة السادسة 2000 جنيه بدلا من 1200، وتكون 2140 للمتواجدين بالخدمة اليوم، والثالثة الوظيفية 2600 جنيه بدلا من 2000، والدرجة الممتازة 7000 جنيه بدلا من 4600 جنيه.

وقال السيسي، خلال احتفالية تكريم المرأة المصرية والأم المثالية، إن حركة الترقيات التي ستنفذ قريبا ستكلف الدولة 1.5 مليار جنيه، والتكلفة الشاملة للزيادات والترقيات سيتكلف الدولة 30 مليار جنيه ونصف.

ويأتي الإعلان عن رفع الحد الأدنى للأجور في وقت يشكو فيه كثير من المصريين من ارتفاع تكاليف المعيشة ويخشون المزيد من ارتفاعات الأسعار مع اقتراب بداية السنة المالية الجديدة في الأول من يوليو.

كما أعلن السيسي عن منح أصحاب المعاشات زيادة بنسبة 15% بحد أدنى 150 جنيها مع رفع الحد الأدنى للمعاشات إلى 900 جنيه.

وفي رده على مطالبات من الحضور بالاحتفالية بالنظر إلى الأسعار وارتفاعها، علق السيسي، قائلاً: «عايزين الأسعار تنزل؟.. الحاجة اللى تغلى ماتشتروهاش».



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023