شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بسبب «ترامب».. جوجل تمنع هواوي من الاستفادة من برامجها

رضخت شركة جوجل الأميركية لقرارات الرئيس دونالد ترامب الاقتصادية المتعلقة بالصين، وأعلنت تقييد برامجها المخصصة للهاتف خلال الفترة المقبلة.

وأعلنت الشركة الأميركية أن شركة هواوي الصينية لصناعة الهواتف، ممنوعة من الحصول على بعض التحديثات لنظام تشغيل أندرويد.

وستفقد الهواتف الجديدة، التي تنتجها الشركة الصينية، أيضا إمكانية الوصول إلى متجر تطبيقات جوجل، والبريد الإلكتروني جي ميل، وأنها ملتزمة بقرارات الإدارة الأمريكية وتبحث الآثار المترتبة على قرارها.

ويعني قرار جوجل، الذي أوردته وكالة رويترز في بادئ الأمر، أن هواتف هواوي الجديدة ستفقد التحديثات الأمنية والدعم التقني وتطبيقات مثل يوتيوب وخرائط جوجل.

وأضاف ترامب الأسبوع الماضي شركة هواوي إلى قائمة الحظر، ويمنع هذا الشركة من الوصول إلى التكنولوجيا من أي شركة أمريكية بدون موافقة الحكومة.

وردت شركة هواوي بحسب الإذاعة البريطانية قائلة:”نحن بالفعل نستعد لهذا الوضع فالشركة، التي تشتري مكونات تبلغ قيمتها كل عام حوالي 67 مليار دولار، سوف تعمل على تطوير تلك المكونات بنفسها”.

وقالت وكالة بلومبيرج اليوم الاثنين إن شركات صناعة الرقائق الإلكترونية الأميركية: إنتل، وكوالكوم، وبرودكوم، أوقفوا تعاملاتهم مع شركة هواوي، وذلك امتثالًا لقرار أصدره الحكومة الأميركية بإدراج الشركة الصينية على قائمتها التجارية السوداء.

وكشف الإعلان أن القرار سيدخل حيز التنفيذ فورًا، وذلك بعد ساعات من إيقاف شركة جوجل أعمالها التي تتطلب نقل منتجات عتادية وبرمجية مع الشركة؛ باستثناء تلك التي تغطيها تراخيص المصادر المفتوحة.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية