شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

السيسي يلتقي رئيس الكونجرس اليهودي العالمي بالقاهرة

السيسي يلتقي رئيس الكونجرس اليهودي العالمي - أرشيفية

التقى عبد الفتاح السيسي، مع رئيس الكونجرس اليهودي العالمي رونالد لاودر، الثلاثاء، لبحث سبل تسوية النزاع الفلسطيني- الإسرائيلي.

جاء ذلك بحسب بيان للرئاسة عقب لقائهما، اليوم، بالقاهرة، على هامش زيارة غير محددة المدة يجريها “لاودر” لمصر.

استقبل السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم السيد رونالد لاودر رئيس الكونجرس اليهودي العالمي، وذلك بحضور السيد عباس كامل…

Publiée par ‎المتحدث الرسمي لرئاسة الجمهورية-Spokesman of the Egyptian Presidency‎ sur Mardi 11 juin 2019

وتناول الجانبان “سبل تسوية النزاع الفلسطيني الإسرائيلي على نحو يضمن حقوق الشعب الفلسطيني وفق ثوابت المرجعيات الدولية”.

ومنذ أبريل 2014، توقفت مفاوضات السلام بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي، بسبب رفض تل أبيب وقف الاستيطان والقبول بحدود ما قبل حرب 1967 كأساس لحل الدولتين.

وقال السيسي إن تحقيق ذلك “من شأنه أن يفرض ثقافة وواقعًا جديدًا على دول المنطقة وشعوبها، ويفتح آفاقاً جديدة للبناء والتنمية والاستقرار، ويقوض الفكر المتطرف الذى يفرز العنف والإرهاب”.

وتعمل الإدارة الأميركية على صياغة “الصفقة” منذ تسلم الرئيس دونالد ترامب الرئاسة مطلع 2017، دون الكشف عن بنودها حتى الآن، ويتردد أنها تقوم على إجبار الفلسطينيين على تقديم تنازلات مجحفة لصالح إسرائيل، بما فيها وضع مدينة القدس وحق عودة اللاجئين.

وبدوره أشار لاودر إلى المساعي الحثيثة للتوصل إلى حلول لمختلف الأزمات التي تمر بها المنطقة، حسب البيان ذاته.

و”الكونجرس اليهودي العالمي” منظمة يهودية عالمية طوعية تأسست عام 1936، ويترأسها منذ 2007 رجل الأعمال الأميركي رونالد لاودر، وكان الهدف من تأسيسه كما تحدد في دستوره “ضمان بقاء الشعب اليهودي وتعزيز وحدته”، بحسب ما أوردته الموسوعة الفلسطينية (خاصة) على الإنترنت.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023