شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

القوي العاملة تناقش قانون الحريات النقابية مع منظمة العمل الدولية

القوي العاملة تناقش قانون الحريات النقابية مع منظمة العمل الدولية
  من المتوقع أن يتوجه وزير القوي العاملة والهجرة خالد الأزهري  أوائل الأسبوع القادم في زيارة قصيرة إلى جنيف لرئاسة...

 

من المتوقع أن يتوجه وزير القوي العاملة والهجرة خالد الأزهري  أوائل الأسبوع القادم في زيارة قصيرة إلى جنيف لرئاسة وفد مصر المشارك في أعمال الدورة 316 لمجلس إدارة منظمة العمل الدولية، وإلقاء كلمة مصر أمام الجلسة العامة لمجلس الإدارة.
 
وسيجري  الأزهري عدد من الاتصالات واللقاءات مع مسئوليها  والمباحثات الثنائية مع  جاي رايدر – مدير عام المنظمة، لتوضيح رؤية مصر حول الأوضاع العمالية الحالية، والتقدم المحرز حتى الآن فيما يتعلق بالحريات النقابية.
 
وكذا الحوارات المجتمعية التي من المقرر أن يجريها  حول قانون الحريات النقابية (طبقا لما انتهت إليه لجنة القوى العاملة بمجلس الشعب – المنتهي)، والتي من المتوقع أن يدعو الوزير عددًا من خبراء المنظمة ومكتبها بالقاهرة للمشاركة في هذه الحوارات الهامة..
 
وفي السياق نفسه أكد الوزير أنه سيناقش مع مسئولي المنظمة الموضوعات المطروحة على جدول أعمال مؤتمر العمل الدولي القادم، وكذا عدد من التقارير السنوية بموجب متابعة إعلان منظمة العمل الدولية بشأن المبادئ والحقوق الأساسية في العمل.
 
وأضاف الأزهري أن هناك تنسيق وتعاون مستمر بين مصر والمنظمة، وذلك على مستوى كافة القضايا المتعلقة بالعمل والعمال، وخاصة على صعيد – الحريات النقابية وقضايا الحوار الاجتماعي والتشغيل، وأن مصر حريصة على الالتزام بتطبيق كافة الاتفاقيات المصادق عليها والصادرة من المنظمة… من منطلق حرصها اللا محدود كدولة عريقة بكافة التزاماتها الدولية.
 
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023