شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

«بلومبيرج»: السعودية تتجه لرفع الحظر عن الخمور

نشرت وكالة «بلومبيرج» الأميركية، تقريرًا تقول فيه، إن «مسؤولين تنفيذيين سعوديين أبلغوا زوّارًا وسيّاحًا أجانب أن القيود المفروضة على المشروبات الكحولية -الخمور- في المملكة قد ترفع عام 2020 المقبل».

ونقلت الوكالة الأميركية عن أجانب يعملون عن قرب مع جهات حكومية سعودية قولهم إن «الحكومة تعمل على منح تراخيص لاستيراد الخمور من الخارج».

وتؤكد الوكالة في تقريرها، أن «مركز الملك عبد الله المالي»، الذي يقع بالعاصمة السعودية «الرياض»، يدرس السماح بالكحول في المملكة، وفقًا لما ذكره ثلاثة مصادر للوكالة.

وعلى الرغم من قرار الحكومة السعودية حظر المشروبات الكحولية في المملكة، إلا أنها متوفرة في السوق السوداء بشكل كبير، كما يتم تصنيعها محليًا وتُباع بشكل علني في حانات داخل مجمعات سكنية يسكنها أجانب، بحسب «بلومبيرج».

وتشهد السعودية تحولات جذرية لاسيما في بنيتها الاجتماعية؛ وذلك منذ صعود ولي العهد «محمد بن سلمان» إلى سدة الحكم عام 2017، حيث سمح ببناء دور السينما، وإقامة المهرجانات والحفلات الغنائية الصاخبة، في حين كان كل ذلك محرمًا -قبل سنوات فقط- ومحاربًا بشدة من قبل الدولة.

كما رافق صعود الفتى المتهور «بن سلمان» في المملكة، موت «هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر» إكلينيكيا، وظهرت مكانها «هيئة الترفيه» التي يرأسها «تركي آل الشيخ».



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية