شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الصين تشكر الإمارات «لدعمها القيّم» ضد مسلمي الإيغور

وجه الرئيس الصيني «شي جينبينغ»، الشكر، الاثنين 22 يوليو، لولي عهد أبوظبي «محمد بن زايد»؛ تقديرًا لـ«الدعم القيّم» الذي قدمته الإمارات للحملات الأمنية التي تقوم بها السلطات في «شينجيانج»،  مطالبا بالتعاون بين البلدين في مجال مكافحة الإرهاب، بحسب ما أورد التلفزيون الصيني الرسمي «سي سي تي في».

وجاء ذلك خلال زيارة «بن زايد» للعاصمية الصينية «بكين»، حيث أكد على «استعداد الإمارات لتوجيه ضربة مشتركة للقوى الإرهابية المتطرفة في الصين».

وتأتي الزيارة الإماراتية الرسمية للصين، في ظل أجواء مشحونة بالغضب الشعبي والانتقادات الحقوقية، تجاه ما تقوم به سلطات بكين ضد أقلية الإيغور المسلمة بإقليم «شينجيانج».

وكانت تقارير حقوقية أثبتت تعرض المسلمين بالإقليم لانتهاكات واسعة وتعذيب ممنهج وسجن جماعي يقبع فيه أكثر من مليون شخص، ويُعزَل فيه الأطفال عن عائلاتهم بالقوة، بذريعة ضمهم إلى مراكز «إعادة تأهيل».

أطفال الإيغور

حتى الأطفال لم يسلموا من القمعلماذا تنتزع الصين أطفال الإيغور من عائلاتهم وتودعهم لدى أسر صينية؟

Publiée par ‎شبكة رصد‎ sur Vendredi 5 juillet 2019

 

 

ونددت 21 دولةً، في بيان مشترك، من خلال مندوبيهم بالأمم المتحدة، بتجاوزات الصين في حق المسلمين هناك.

في المقابل، ردت 37 دولة، بما فيهم دول عربية كالسعودية والجزائر، بتأييدهم الصين في سياساتها تجاه الإيغور وغيرهم من الأقليات في «شينجيانج».

خانوا الإيجور

مسلمو الإيجور يعيشون في سعادة وأمان..سفراء الدول العربية والإسلامية يجهضون مشروع قرار أممي ضد الصين!

Publiée par ‎شبكة رصد‎ sur Samedi 13 juillet 2019

 

وتفرض الصين نفوذها ميدانيا ضد الأقلية المسلمة في البلاد من جهة، ونفوذها سياسيا ودبلوماسيا في كسب مواقف تصب في طرفها، من جهة أخرى، من خلال ما وصفته الصين بحملة «علاقات عامة»، تستهدف تحجيم الانتقادات الدولية لسياساتها الداخلية.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية