شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الرئيس اللبناني: عدوان الاحتلال الإسرائيلي على لبنان «إعلان حرب»

صرح الرئيس اللبناني ميشال عون بأن الهجوم الذي شنته طائرت الاحتلال الإسرائيلي على لبنان يعتبر «بمثابة إعلان حرب».

وأكد عون أن لبلاده الحق في الدفاع عن نفسها بعد غارات للاحتلال بطائرات بدون طيار على الضاحية الجنوبية ببيروت.

وناقش الرئيس اللبناني، الاثنين، مع منسق الأمم المتحدة الخاص بشؤون لبنان، يان كوبيش، اعتداءات الاحتلال على لبنان وتطورات الأوضاع في المنطقة.

وقال مكتب عون عبر «تويتر»: «ما حدث كان بمثابة إعلان حرب يسمح لنا باللجوء إلى استخدام حقنا في الدفاع عن سيادتنا»،

وأضاف: «نحن شعب محب للسلام وليس للحرب، ولا نقبل أن يهددنا أي أحد بالحرب».

وأكد الرئيس اللبناني على أن الاعتداء على الضاحية الجنوبية يخالف الفقرة الأولى من قرار مجلس الأمن رقم 1701 وما يسري على لبنان في مندرجات هذا القرار الدولي يجب أن ينطبق على الاحتلال أيضا.

"إنّ الاعتداء الإسرائيلي الذي تعرّضت له الضاحية الجنوبية لبيروت فجر اليوم بواسطة طائرتي استطلاع مسيّرتين سقطتا في أحد…

Publiée par ‎العماد ميشال عون – General Michel Aoun‎ sur Dimanche 25 août 2019

وأعرب عن خشيته من أن تؤدي اعتداءات الاحتلال الإسرائيلي إلى تدهور في الأوضاع خاصة إذا ما تكررت ووضعت لبنان في موقع الدفاع عن سيادته.

ومن جهته شدد رئيس الحكومة اللبنانية سعد الحريري، على ضرورة تحميل الاحتلال مسؤولية ما وصفه بـ «الاعتداء الفاضح» على ضاحية بيروت.

وأكد الحريري خلال اجتماعه مع سفراء وممثلي مجموعة الدول الخمس الدائمة العضوية في مجلس الأمن، في بيروت، بأنه لابد من تحميل الاحتلال مسؤولية هذا الاعتداء، الذي يأتي في ظل علمها المسبق بأن من شأن ذلك تهديد التوازن القائم والذي حافظ على أمن الحدود الدولية منذ 13 عاماً.

وأضاف: الحكومة اللبنانية ترى أنه من المصلحة تفادي أي انزلاق للوضع نحو تصعيد خطير، مؤكدا في ذات الوقت على أن «لبنان سيتقدم بشكوى رسمية إلى مجلس الأمن الدولي بخصوص ما حصل».

وتابع خلال حديثه للحاضرين: «من المهم جداً أن تحافظ دولكم على التوافق الموجود بينكم للحفاظ على الأمن والاستقرار في لبنان والمنطقة، لأن أي تصعيد قد يتطور إلى دورة عنف إقليمية لا يمكن لأحد التنبؤ بالمدى الذي ستبلغه».

وشن الاحتلال الإسرائيلي 3 غارات جوية على شرق لبنان بعد يوم واحد من إعلان سقوط طائرتين بدون طيار في المجال الجوي اللبناني، في الضاحية الجنوبية ببيروت، مما ألحق أضرارًا بأحد المقرات الإعلامية لحزب الله.

هجوم إسرائيلي

قصف في دمشق وطائرات استطلاع في الضاحية الجنوبية..جيش الاحتلال يستهدف حزب الله في سوريا ولبنان.. هل تشهد المنطقة حربا جديدة؟

Publiée par ‎شبكة رصد‎ sur Dimanche 25 août 2019



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية