شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

رسميا.. انخفاض عائدات قناة السويس

قناة السويس

أعلن الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء انخفاض إيرادات قناة السويس بنسبة تجاوزت 10% في يونيو الماضي، وبنسبة 1.4% خلال النصف الأول من العام الجاري.

وقال الجهاز إن إيرادات القناة بلغت 49.1 مليار جنيه (نحو ثلاثة مليارات دولار) خلال الأشهر الستة الأولى من العام الحالي، مقارنة بـ 49.8 مليار جنيه في الفترة ذاتها من السنة الماضية.

وتراجعت إيرادات القناة في يونيو الماضي من 8.7 مليار جنيه إلى 7.8 مليار جنيه، وقدرت نسبة الانخفاض بـ 10.3%.

وأعلنت هيئة قناة السويس عن عروض وخصومات للسفن والناقلات العابرة من القناة، في محاولة لتحسين العائدات وتشجيع العبور من خلالها.

وتوقعت مصر ارتفاع إيرادات القناة من مرور السفن إلى 13.2 مليار دولار سنوياً، بحلول 2023، بعد افتتاح تفريعة قناة السويس الجديدة في 6 أغسطس 2015.

ومن المقرر أن تبدأ البنوك المصرية العامة، يوم 4 سبتمبر المقبل، في صرف مستحقات المكتتبين في شهادات الاستثمار الخاصة بقناة السويس، والبالغة قيمتها 64 مليار جنيه، وكانت الهيئة قد أصدرت الشهادات بهدف تمويل حفر التفريعة، بجانب تمويل إقامة أنفاق بين شرق القناة وغربها في بورسعيد والإسماعيلية. 

وجمعت هيئة قناة السويس عام 2014 نحو 64 مليار جنيه من طرح شهادات استثمار للمصريين لمدة خمس سنوات، وبعائد 12 في المائة، عرف ارتفاعا في نهاية 2016 إلى نحو 15.5 في المائة،واستغلت الهيئة هذا العائد في بناء التفريعة الجديدة وعدد من الأنفاق.

 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية