شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

السيسي: «متسمحوش لحد يشوه صورة جيش مصر»

قال عبد الفتاح السيسي، خلال حضوره في افتتاح النسخة الثامنة من مؤتمر الشباب، إن ما حصل سنة 2011 كان مؤامرة استهدفت بالأساس وزارتي الداخلية والدفاع، اللتين تمثلان مراكز الثقل في حماية الدولة من أعدائها.

وأضاف السيسي: «متسمحوش لحد يشوه صورة جيش مصر، اللي هو برده مركز الثقل الحقيقي في المنطقة كلها وليس مصر فقط».

وشدد على أن دولا كبرى استخدمت الإرهاب في حروب بالوكالة بدلا من الدخول في صدام مباشر.

وأوضح عبد الفتاح السيسي في سياق متصل أن الحراك الشعبي، الذي تعرفه مصر منذ 2011، أدى لإضعاف الدولة الوطنية، وأن الصراع بين الدولة والإرهابيين سيظل مستمرا وقائما، وأضاف: “يا نديهم الحكم يا نقف في وجههم”.

وأشار إلى أنه لا يمكن تحديد هوية من يدير عقول الشباب الذين ينشطون عبر صفحات التواصل الاجتماعي ليتحكم في ميولاتهم وتوجهاتهم.

وانطلقت، السبت، فعاليات المؤتمر الثامن للشباب في مركز المنارة للمؤتمرات بالقاهرة الجديدة، وذلك برعاية عبد الفتاح السيسي، وحضور 1600 مشارك غالبيتهم من الشباب.

ويعرف المؤتمر حضور شباب البرنامج الرئاسي وشباب الجامعات مع شباب السياسيين وشباب المهندسين العاملين في المشروعات الوطنية، وأيضا شباب الأطباء وشباب رجال الأعمال.

وتتضمن أجندة المؤتمر الذي ينعقد لمدة يوم واحد، ثلاث جلسات، الأولى تحت عنوان “تقييم تجربة مكافحة الإرهاب محليًا وإقليميًا”، أما الجلسة ثانية فستكون بعنوان “تأثير نشر الأكاذيب على الدولة في ضوء حروب الجيل الرابع”، إضافة إلى جلسة “اسأل الرئيس”.

وحسب النظام المصري الحالي، يعتبر المؤتمر الوطني للشباب فرصة لترسيخ ثقافة الحوار مع الشباب، والتعرف على أفكارهم وأطروحاتهم، ودعم التواصل بين الدولة وأبنائها.

وكان مؤتمر الشباب قد انطلق للمرة الأولى في أكتوبر 2016 بمدينة شرم الشيخ في محافظة جنوب سيناء.

 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية