شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

ترامب: ما يحدث ليس محاولة للعزل وإنما عملية «انقلاب»

صعد الرئيس الأميركي «دونالد ترامب»، الثلاثاء، من انتقاده ضد طلب المساءلة الذي يهدف إلى عزله عن السلطة، مدعيا أن العملية تشبه «الانقلاب».

جاء ذلك في تغريدة نشرها ترامب على حسابه الشخصي بموقع «تويتر» قال فيها: «أتعلم المزيد كل يوم، وقد توصلت إلى استنتاج مفاده أن ما يحدث ليس محاولة للعزل، وإنما عملية انقلاب».

وذكر أن التحقيق في إساءة استخدامه للسلطة «يهدف إلى الاستيلاء على سلطة الشعب، وصوتهم، وحرياتهم، والتعديل الثاني من الدستور، والدين، وجيشهم، والجدار الحدودي، والحقوق التي وهبها الله لمواطني الولايات المتحدة».

وفي 24 سبتمبر الماضي، أطلقت رئيسة مجلس النواب الأميركي «نانسي بيلوسي» تحقيقا لدراسة إمكانية عزل ترامب بسبب الشبهات بأنه طلب من نظيره الأوكراني «فلاديمير زيلينسكي» خلال محادثة هاتفية بينهما جرت في الـ 25 من يوليو الماضي، المساعدة في جمع معلومات ضد «جو بايدن» المرشح المحتمل عن الحزب الديمقراطي للرئاسة الأميركية في انتخابات 2020، مقابل توريد أسلحة لكييف.

واضطر البيت الأبيض لنشر نص المكالمة المذكورة، ما دفع خصوم ترامب للذهاب إلى أبعد من ذلك والمطالبة برفع السرية عن مكالماته مع كل من الرئيس الروسي وولي العهد السعودي «محمد بن سلمان».



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية