شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

سفارات عربية وأجنبية تغلق أبوابها مع استمرار التظاهرات في لبنان

أقدمت العديد من السفارات الأجنبية والعربية في بيروت على إغلاق أبوابها، بينما قام البعض بإصدار بيانات تحذيرية لمواطنيه، تزامنا مع استمرار الاحتجاجات التي انطلقت مساء الخميس في العاصمة اللبنانية.

وقررت السفارة الكندية في بيروت إغلاق أبوابها اليوم الجمعة بسبب أعمال قطع الطرقات والاحتجاجات.

كما أعلنت السفيرة الأسترالية بلبنان «ريبيكا غريندلي» أن سفارة بلادها ستغلق أبوابها بسبب التظاهرات.

وفي سياق مواز، دعت سفارتي الإمارات والسعودية بلبنان رعاياهما إلى ضرورة تفادي أماكن التظاهرات، والبقاء في أماكن إقامتهم لضمان أمنهم وسلامتهم.

وخرج العديد من المتظاهرين في لبنان، صباح الجمعة، غداة احتجاجات ضخمة شهدتها عدة مدن لبنانية، ضد الضرائب الجديدة التي فرضتها الحكومة، ومطالبة بإسقاط النظام.

وحمل المتظاهرون أعلام بلادهم، ورددوا شعارات منددة بفساد السلطة وتردي الأوضاع المعيشية، ومن بين الشعارات المرفوعة «الشعب يريد إسقاط النظام».

ورغم تراجع الحكومة عن فرض الضرائب، أصر المتظاهرين على عدم مغادرة الشارع، مؤكدين أنهم لا يريدون فقط أن تتراجع الحكومة عن الضرائب الجديدة، وإنما يريدون أيضا إسقاط الحكومة.

وتصاعد الغضب في الشارع اللبناني خلال الأسابيع الأخيرة إزاء تدهور قيمة العملة المحلية، وفرض البنوك عمولة على السحب بالدولار الذي شح في السوق.

ويشار إلى أن الحكومة اللبنانية تناقش منذ أيام مشروع موازنة العام 2020 التي ستتضمن فرض ضرائب جديدة لتمويل عجز الميزانية العامة، ومنها رفع الرسوم على التبغ والمحروقات وزيادة ضريبة القيمة المضافة تدريجيا.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية