شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

رفع الحظر.. بريطانيا تعلن استئناف رحلاتها الجوية إلى شرم الشيخ

أعلنت بريطانيا، الثلاثاء، رفع قيود الرحلات الجوية إلى مطار شرم الشيخ بمصر، عقب حظر دام 4 سنوات.

وقال بيان نشر على الصفحة الرسمية للسفارة البريطانية في القاهرة، إن «الحكومة البريطانية أبلغت شركات الطيران اليوم بأنها لم تعد تنصح بعدم السفر إلى مطار شرم الشيخ».

المملكة المتحدة ترفع قيود الرحلات الجوية على مطار شرم الشيخ 22 أكتوبر – أبلغت الحكومة البريطانية شركات الطيران اليوم…

Posted by UK in Egypt on Tuesday, October 22, 2019

وأوضح سفير بريطانيا لدى مصر، جيفري آدامز: «هذا الإعلان يأتي بعد تعاون وثيق بين خبراء أمن الطيران في المملكة المتحدة ومصر».

وأضاف: «سوف نعمل عن كثب مع شركات الطيران التي ترغب في استئناف الرحلات الجوية».

وقال وزير شؤون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا أندرو موريسون: «يسعدني اليوم أن نعلن عن رفع القيود الحالية، سنواصل العمل عن كثب مع شركائنا في مصر وشركات الطيران التي تخطط لاستئناف الرحلات في المستقبل».

ووفقا للبيان، فقد زار مصر ما يقرب من 415000 سائح بريطاني في عام 2018.

وبدورها رحبت وزارة الطيران المدني المصرية، في بيان، بقرار الحكومة البريطانية بشأن رفع حظر السفر للمنتجعات السياحية في البلاد.

وأعربت عن تطلعها أن «تكون هذه الخطوة بداية مرحلة جديدة تشهد المزيد من الرحلات السياحية البريطانية لجميع المطارات المصرية».

بيـــان إعلامى هامالقاهرة فى 22 أكتوبر 2019 بالإشارة إلي البيان الصادر من الحكومة البريطانية بشأن إستئناف الرحلات…

Posted by ‎الصفحة الرسمية لوزارة الطيران المدنى المصرى‎ on Tuesday, October 22, 2019

وتوقفت الرحلات الجوية إلى منتجع شرم الشيخ السياحي بعد مقتل 224 شخصًا في حادث تفجير طائرة روسية عام 2015 عقب إقلاعها من مطار شرم الشيخ في طريقها إلى سان بطرسبرج، وقُتل جميع الركاب بمن فيهم طاقم الطائرة.

وفي نفس العام، فرضت بريطانيا وروسيا ودول أخرى، حظرًا على رحلاتها الجوية إلى المنتجعات السياحية بمصر، عقب وقوع حادث تفجير طائرة روسية فوق سيناء، أسفر عن مقتل 224 شخصا كانوا على متنها.

وبريطانيا هي ثاني دولة ترفع حظر الطيران عن مصر، بعد روسيا التي قررت استئناف رحلاتها الجوية بين موسكو والقاهرة، في أبريل 2018، بينما لم تستأنف رحلاتها إلى المنتجعات السياحية حتى الآن.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية