شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

المقاومة الفلسطينية تقصف الأراضي المحتلة ردا على اغتيال أحد قاداتها

قالت سرايا القدس، الجناح المسلح لحركة الجهاد الإسلامي، الثلاثاء، إنها قصفت مدنا إسرائيلية بالصورايخ، ومنها مدينة تل أبيب، ردا على اغتيال القيادي «بهاء أبو العطا».

وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي أن صافرات الإنذار أطلقت في وسط الأراضي المحتلة التي تضم مدينة تل أبيب.

كما أكد الموقع الإلكتروني لصحيفة «إسرائيل اليوم» أن نظام الدفاع المعروف باسم «القبة الحديدية» قد تصدى لصاروخ في سماء «تل أبيب».

وفي وقت لاحق، أعلن الجيش الإسرائيلي عن تشغيل صافرات الإنذار في عدة مستوطنات عقب إطلاق قذائف من القطاع.

وأطلقت سرايا القدس رشقات صاروخية باتجاه مدينة سيدروت، القريبة من غزة، ما أدى إلى إصابة مبنيين دون وقوع أضرار بشرية.

وكان الجيش الإسرائيلي قد صرح، صباح الثلاثاء، أنه اغتال بهاء أبو العطا، أحد أبرز قادة سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، في هجوم استهدف منزلا شرقي مدينة غزة، أسفر أيضا عن استشهاد زوجته.

كما أعلنت حركة الجهاد الإسلامي أن إسرائيل قصفت منزل أحد قيادييها في العاصمة السورية دمشق، لكنه نجا من الاستهداف الذي تسبب في «استشهاد نجله».

وقالت هيئة البث الإسرائيلية الرسمية إن الجيش عزز قواته في محيط قطاع غزة، ويستعد لعدة «سيناريوهات هجومية ودفاعية».

وأضافت: «تم إغلاق عدة طرق متاخمة لقطاع غزة، أمام حركة السير وعدة أماكن أمام الزوار، كما تم إيقاف حركة القطارات بين عسقلان وسديروت، وتم تعطيل الدراسة بسبب الأوضاع الأمنية المتوترة في مدن الجنوب الرئيسية بما في ذلك بئر السبع واشكلون ورهط وبلدة اللقية».

وقررت قيادة الحكومة التي تديرها حركة حماس بغزة، «إخلاء كافة المقرات الحكومية والمقدرات الهامة والمركبات مع إخلاء كافة الموقوفين في السجون».

وفي هذا السياق، قال مكتب الإعلام الحكومي في غزة: «بناء على جريمة الاحتلال فجر هذا اليوم، واستمرار عدوانه على أبناء شعبنا؛ سيتم العمل وفق نظام الطوارئ في كافة المقرات الحكومية وتعليق الدوام المدرسي حتى إشعار آخر».

من جانبه، ذكر رائد فتوح، مسؤول تنسيق دخول البضائع لقطاع غزة (حكومي)، في تصريح مقتضب، أن سلطات الاحتلال أبلغت الجانب الفلسطيني بقرارها إغلاق معبر كرم أبو سالم، المنفذ التجاري الوحيد للقطاع.

بدوره، قال الناطق باسم وزارة الداخلية بغزة في بيان: «تُتابع وزارة الداخلية والأمن الوطني تداعيات استهداف الاحتلال الإسرائيلي لأحد قادة المقاومة في حي الشجاعية شرق مدينة غزة فجر اليوم الثلاثاء، وقد اتخذت الأجهزة الأمنية والشرطة التدابير اللازمة».



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية