شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

روسيا تؤجل استئناف رحلات الطيران المباشر إلى مصر للعام القادم

أجلت روسيا قرارها بشأن استئناف رحلات الطيران المباشر إلى مصر، حتى العام القادم، لعدم ملاءمة المطارات المصرية لمعايير السلامة الروسية.

وأوضح مصدر لوكالة «إنترفاكس» الروسية، أن قرار استئناف الرحلات تأجل، لعدم مطابقة مطارات المنتجعات المصرية رغم التجديدات، لمعايير السلامة الروسية.

وأضاف أن شكوكا انتابت خبراء أمن الطيران الروس أثناء تفتيش المطارات، بامتثال الجانب المصري بشكل انتقائي لطلبات موسكو بشأن معايير أمن الرعايا الروس، لكنه أشار في ذات الوقت إلى أن الجهات المصرية قامت بعمل مكثف لإعادة تجهيز أنظمة الأمن في مطاري الغردقة وشرم الشيخ.

واستأنفت روسيا رحلاتها الجوية إلى القاهرة في أبريل الماضي، ولكن لم تستأنف موسكو رحلات الطيران إلى المنتجعات السياحية بمصر، والتي يتوقف عليها تدفق السياح الروس إليها.

وتوقفت حركة الطيران بين مصر وروسيا بالكامل بقرار من جانب روسيا، منذ خريف 2015، عقب سقوط وتحطم طائرة ركاب روسية في صحراء سيناء، ما أسفر عن مقتل طاقمها وركابها بالكامل.

واستقبلت مصر عدة لجان تفتيش، لتفقد الإجراءات التأمينية بالمطارات المصرية بعد سقوط الطائرة الروسية، وبحسب تصريحات سابقة لوزير الطيران المصري فقد أنفقت مصر 60 مليون دولار في المرحلة الأولى لتدعيم منظومة تأمين المطارات بأحدث الأجهزة.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية