شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

جماعة «الحوثي» تعلن احتجاز سفن حربية تابعة للتحالف السعودي

أعلنت جماعة «الحوثي» اليمنية، الإثنين، سيطرتها على 3 سفن حربية، تابعة للتحالف السعودي الإماراتي، بدعوى «خرق» المياه الإقليمية اليمنية.

وأعلنت وزارة الداخلية في حكومة الحوثيين، غير المعترف بها دوليًا، أن دورية خفر السواحل البحرية ضبطت 3 سفن إحداهن سعودية اسمها «رابغ 3»، وكانت السفن على بعد 3 أميال من جزيرة عقبان اليمنية.

من جهته، قال المتحدث باسم قوات التحالف إن قاطرة بحرية تعرضت لما دعاها عملية خطف وسطو مسلح، أثناء قيامها بجر ّحفار كوري في جنوب البحر الأحمر.

ووصف المتحدث العملية بأنها تهديد حقيقي لحرية الملاحة الدولية والتجارة العالمية، ووصفها بسابقة إجرامية لأمن مضيق باب المندب وجنوب البحر الأحمر.

واتهمت الحكومة اليمنية، في وقت سابق الإثنين، جماعة الحوثي باحتجاز سفينة كورية وزورقين تابعين لها في جزيرة كمران على الساحل الغربي للبلاد.

كما اتهم متحدث عسكري يمني الحوثيين باحتجاز سفينة كورية جنوبية وباخرة نفط سعودية في المياه الإقليمية واقتيادها إلى سواحل جزيرة «كمران».

وقال «وضاح الدبيش»، المتحدث باسم القوات المشتركة، إن الحوثيين احتجزوا فجر اليوم سفينة كورية، وباخرة نفط سعودية تحمل نحو 500 ألف برميل نفط، وبدؤوا بتفريغ النفط على سواحل جزيرة «كمران».

ويشهد اليمن حربا بين القوات التابعة للحكومة الشرعية ومسلحي الحوثيين المتهمين بتلقي دعم إيراني والذين يسيطرون على عدة محافظات بينها العاصمة صنعاء منذ سبتمبر 2014.

ومنذ مارس 2015، يدعم تحالف عسكري يقيادة السعودية القوات الحكومية في مواجهة الحوثيين.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية