شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

أمير قطر يعزي رئيس الإمارات وسط أحاديث عن انفراجة خليجية

بعث أمير قطر الشيخ «تميم بن حمد آل ثاني» برقية تعزية إلى الرئيس الإماراتي، «خليفة بن زايد»، بوفاة أخيه «سلطان بن زايد»، وفق وكالة الأنباء القطرية.

وغرد الحساب الرسمي للوكالة: «سمو أمير البلاد المفدى يبعث ببرقية تعزية إلى أخيه صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة بوفاة المغفور له إن شاء الله سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان ممثل صاحب السمو رئيس الدولة».

وفي وقت سابق الإثنين، أعلنت الإمارات الحداد وتنكيس الأعلام 3 أيام، لوفاة الشيخ سلطان عن عمر يناهز الـ64 عاما.

وكان سلطان بن زايد قد شغل أيضا منصب رئيس دائرة الأشغال العامة في إمارة أبو ظبي. وتقلد عام 1990 منصب نائب رئيس مجلس الوزراء.

والأيام الماضية، شهدت أحاديث تحث على إحداث الانفراجة في الأزمة الخليجية التي اندلعت في يونيو 2017، عندما قطعت كل من السعودية والإمارات والبحرين ومصر علاقاتها مع قطر بدعوى “دعمها للإرهاب”، وهو ما نفته الدوحة مرارًا.

والسبت، حث رئيس أركان القوات الجوية الأميركية «ديفيد جولدفين»، دول الخليج على حل خلافاتها وتوحيد قدراتها العسكرية في ظل احتدام التوتر مع إيران.

والجمعة، أكد سلطان عمان، «قابوس بن سعيد»، حرص بلاده على تعزيز التفاهم والحوار بين الدول، مبديًا تفاؤله بشأن «الجهود المبذولة لإحلال الاستقرار في المنطقة».

جاء ذلك بعد أيام من تحدث «عبد الخالق عبد الله»، وهو أكاديمي إماراتي بارز ومستشار سابق لولي عهد أبوظبي، عبر تويتر عن «تطورات مهمة لحل الخلاف الخليجي»، وذلك قبل ساعات من إعلان اتحادات السعودية والإمارات والبحرين لكرة القدم رسميا، المشاركة في بطولة «خليجي24» المقامة في قطر.

وأعرب مساعد وزیر الخارجیة الكویتي «أحمد ناصر المحمد الصباح» مؤخرا عن أمل بلاده في أن «تشھد المرحلة القريبة المقبلة نوعًا من الانفراج المنشود» بالأزمة الخليجية.

وجاء ذلك التفاؤل الكويتي بعد ساعات آنذاك من تأكيد أمير قطر، الشيخ «تميم بن حمد آل ثاني»، استعداد الدوحة للحوار لحل الخلافات بين دول مجلس التعاون.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية