شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

«عايش في مصر إزاي» يتصدر قائمة الأعلى تداولا على تويتر

أزمة السكر في مصر - أرشيفية

تصدر هاشتاج #عايش_في_مصر_إزاي موقع تويتر للحديث عن الحياة اليومية في البلاد، التي تعاني من انتشار الفقر وارتفاع الأسعار وتزايد انتهاكات حقوق الإنسان.

وتحدث متداولو الهاشتاج في العديد من القضايا على رأسها الفقر والمعاناة مع الغلاء التي تواجه المصريين، بالإضافة لقضية الفساد ومشاريع السيسي التي تم إنشاؤها دون جدوى.

وكان الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء في مصر قد أعلن ارتفاع معدلات الفقر في البلاد لتصل إلي 32.5 في المائة من عدد السكان بنهاية العام المالي 2017/ 2018، مقابل 27.8 في المائة في عام 2015/ 2016.

وقالت وزيرة التخطيط هالة السعيد إن السبب الرئيسي في ارتفاع معدلات الفقر بنسبة 4.7 في المائة، خلال الفترة بين عامي 2016 إلى 2018، هو تطبيق برنامج الإصلاح الاقتصادي.

وتصدر صعيد مصر جنوبي البلاد قائمة المحافظات الأكثر فقرا في الجمهورية، إذ سجلت محافظة أسيوط نسبة فقر بين مواطنيها بلغت 66.7 في المائة، تلتها محافظة سوهاج بنسبة بـ 59.6 في المائة، ثم الأقصر بـ 55.3 في المائة، والمنيا بـ 54 في المائة، ثم قنا بـ 41 في المائة.

في المقابل، كانت محافظات بورسعيد والغربية ودمياط (شمالي مصر) ضمن المناطق الأقل فقرا.

وفي المجال الحقوقي، أطلق مركز الشهاب لحقوق الإنسان ومؤسسة عدالة حملة باسم في الذاكرة أرفقها بتقارير وإحصائيات توثق أكثر من 7346 حالة اختفاء قسري في مصر، منذ 2013 وحتى 2018، تشمل جميع الأعمار السنية في المجتمع المصري.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية