شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

وزيرة التعاون الدولى: 23 مليون سيدة يَعٌلن أسرهن في مصر

قالت رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولى، إن مصر يوجد بها 48 مليون سيدة منهم 23 مليون يَعٌلن أسرهن بما يمثل نحو 14 % من الأسر المصرية.

جاء ذلك خلال مشاركة المشاط، في فاعليات منتدى المرأة العالمى بمدينة دبى فى دولة الإمارات، والذى يشارك فيه ممثلين عن 87 دولة.

وأكدت أن التنمية الشاملة لا يمكن تحقيقها دون المشاركة الإيجابية من المرأة، لافتة أن مشاركتها في سوق العمل بالدول النامية تساهم بنسبة 30 % في زيادة حجم الاقتصاد.

وتابعت أن الاستراتيجية في مصر تهدف إلى أن تكون المرأة بحلول 2030، شريكا أساسيا في التنمية المستدامة.

وأضافت أن الاستراتيجية ركزت على 4 محاور، هى التمكين السياسي والاقتصادي والاجتماعي والحماية من جميع أشكال العنف.

وأوضحت أن الحكومة بها 8 وزيرات فى الحكومة الحالية بما يمثل نحو 24 % من أعضاء الحكومة.

وأشارت إلى أنه في العام الماضى تم اجراء تعديلات دستورية نصت أن يخصص ربع مقاعد مجلس النواب للمرأة، فى حين أنه يوجد حالياً 89 نائبة بما يمثل 15٪ من المقاعد الحالية، وهي أعلى نسبة من النساء على الإطلاق في البرلمان.

فى جلسة عن تمكين رائدات الاعمال فى الشرق الأوسط وشمال افريقيا بمنتدى المرأة العالمى:وزيرة التعاون الدولى: الشمول…

Posted by Ministry of International Cooperation on Tuesday, February 18, 2020

وأكدت المشاط، وجود فرص كبير فى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لزيادة مشاركة المرأة فى مشروعات رواد الاعمال، موضحة أن مشاركة المرأة فى أسواق العمل فى المنطقة مازالت منخفضة حيث تمثل 21 % فقط من القوى العاملة، وتساهم بنحو 18 % فى إجمالى الناتج المحلى للشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وحاليا 7.6 % فقط من النساء فى المنطقة رائدات أعمال مقارنة بنحو 11.8 % للرجال، ومع ذلك نرى زيادة تدريجية فى عدد رائدات الاعمال فى المنطقة على الرغم ما يواجهن من تحديات.

وأوضحت أن البنك المركزي، أصدر تعريف الشركات والمنشآت المملوكة للمرأة أو التي تُدار من قبلها، بامتلاك نسبة لا تقل عن 51 % من رأس مال الشركة لامرأة واحدة.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020