شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

إعادة فتح الحرمين الشريفين بعد تعقيمهما خوفا من «كورونا»

أعادت السلطات السعودية فتح الحرمين الشريفين في مكة والمدينة المنورة، بعد إغلاقهما بالأمس ضمن الإجراءات التي تتخذها المملكة لمنع تفشي فيروس «كورونا» الجديد.
 
ووفق ما أفادت به قناة الإخبارية السعودية، فلم يتضح بعد إذا كان سيتم السماح للزوار بالعودة للموقع بعد تعقيمهما، حيث تم إحاطة الكعبة المشرفة بعوائق بلاستيكية إلى جانب مجموعة من عناصر الأمن وعمّال النظافة.
 
<iframe src=”https://www.facebook.com/plugins/video.php?href=https%3A%2F%2Fwww.facebook.com%2FRassdNewsN%2Fvideos%2F130255425095983%2F&show_text=0&width=476″ width=”476″ height=”476″ style=”border:none;overflow:hidden” scrolling=”no” frameborder=”0″ allowTransparency=”true” allowFullScreen=”true”></iframe>
وكانت السعودية قد قررت إغلاق الحرمين بين صلاتي العشاء والفجر، بالإضافة إلى إغلاق صحن الطواف حول الكعبة المشرفة والمسعى بين الصفا والمروة، بسبب انتشار فيروس كورونا.
 
كما قررت السلطات تعليق العمرة مؤقتا للمواطنين والمقيمين وجميع القاطنين في مكة المكرمة، مع عدم السماح بالاعتكاف داخل الحرمين، وإغلاق مشارب ماء زمزم والمسجد القديم في الحرم النبوي الشريف بمـا فيه الروضة وغلق مقبرة البقيع.
 
وأشارت السعودية إلى أن مواطني دول مجلس التعاون الخليجي والمقيمين الذين يودون دخول البلاد عليهم الانتظار 14 يوما بعد العودة من خارج المنطقة.
وأعلنت وزارة الصحة السعودية، الخميس، تسجيل 3 حالات جديدة مصابة بفيروس «كورونا»، ليرتفع العدد الكلي للمصابين في البلاد إلى 5.
 
وتسبب انتشار فيروس «كورونا» الجديد الذي ظهر في الصين لأول مرة في حالة ذعر عالمية، حيث انتشر في أكثر من 80 دولة، مع إجمال إصابات عالميا يفوق 98 ألفا ووفيات تفوق 3300 حالة حتى الآن.


X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية