شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بسبب «كورونا».. الأوقاف تحدد خطبة الجمعة بـ 15 دقيقة وإغلاق المساجد بين الصلوات

أعلنت وزارة الأوقاف قصر العمل بالمساجد على الصلوات الخمس وأداء خطبة الجمعة في الساحات، وبما لا يزيد عن 15 دقيقة لخطبة الجمعة.

وأكدت الأوقاف، أن قصر الخطبة هو الأصل في السنة النبوية، مشددة على مديري المديريات بضرورة موافاة الوزارة في موعد أقصاه الأربعاء 11 مارس الجاري، بالمساجد التي بها ساحات مفتوحة ويمكن إقامة الجمعة بها أسوة بما يتم في صلاة العيد بساحات المساجد الكبرى.

وأوضحت الوزارة أن ذلك يأتي كإجراء وقائي مؤقت، للحد من انتشار فيروس «كورونا».

وشددت الأوقاف أن العمل بالمساجد يجب أن يقتصر على الصلوات الخمس، ولا يزيد وقت الانتظار بين الأذان والإقامة عن 5 دقائق في المغرب، و10 دقائق في باقي الصلوات، مع ضرورة العناية الفائقة بنظافة المساجد.

وقرر مجلس الوزراء اليوم، تعليق جميع الفعاليات التي تتضمن تجمعات كبيرة من المواطنين، لحين إشعار آخر؛ كإجراء احترازي ضد فيروس «كورونا».

كانت وزارة الصحة، قد أعلنت أن عدد الحالات المصابة بفيروس «كورونا» ارتفع في مصر إلى 55 حالة، بينهم الألماني الذي أعلنت عن وفاته، كأول حالة وفاة بالفيروس في مصر.

وأوضحت الوزارة أن معظم الحالات كانت على متن الباخرة النيلية المتجهة من أسوان إلى الأقصر.

وأضافت أنه تم استحداث وحدة لتقصي كافة المخالطين المباشرين وغير المباشرين للحالات التي تثبت إيجابيتها للفيروس، في إطار تشديد الإجراءات الاحترازية والوقائية التي تتخذها الوزارة لمنع انتشار الفيروس.

ودعت الوزارة جميع المواطنين إلى التوجه لمستشفيات الحميات عند الشعور بأي ارتفاع في درجات الحرارة لعمل التحاليل اللازمة.

وفي ذات السياق، قررت محافظة المنوفية وقف البصمة الإلكترونية في المديريات الخدمية والوحدات المحلية بدءا من، اليوم الاثنين، والعودة إلى النظام القديم باستخدام الدفاتر الورقية.

وتعرضت مصر لحظر دخول جميع المسافرين القادمين من مصر في كل من قطر والكويت والسعودية وعمان، وذلك ضمن التدابير التي تتخذها الدولتان للحد من انتشار فيروس «كورونا».



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020