شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

«خسائره ستكون فادحة».. وزير الإعلام: تطبيق الحظر الكلي وارد في المرحلة القادمة

قال وزير الإعلام ، إن تطبيق حظر التجول الكلي لمواجهة فيروس «كورونا» وارد تنفيذه، في حال تفاقم الوباء وانتشاره.

وأوضح أسامة هيكل، وزير الدولة للإعلام، في تصريحات متلفزة، أن تطبيق حظر التجول الكلي لمواجهة «كورونا»، مشيرا إلى أن هناك خطة وارد تطبيقها بتنفيذ الحظر الكلي.

وأردف هيكل أن الدولة تخشى الخسائره الاقتصادية الفادحة الناجمة عن تطبيق الحظر، مضيفا: «عاملين خطة بإجراءات تصاعدية تصل لحد الحظر الكلي في حال وصل المنحنى لصورة يصعب السيطرة عليها، ودا معناه الكل هيفضل في بيته والاقتصاد هيكون صفر».

وأكد وزير الإعلام، أن الأمور تسير بمعدل جيد جدا يسمح للدولة بأن تستمر في المرحلة الثانية من مواجهة الفيروس.

وأشار إلى أن مصر وصلت من 1 إلى 1000 إصابة بالفيروس خلال 47 يوما، وهذا  معدل أمان حتي الآن في الحالات الإيجابية للفيروس.

وأكد هيكل على ضرورة التزام المواطنين بتعليمات الدولة الخاصة بمواجهة الفيروس، حتى لا تدخل في مرحلة خطيرة من المواجهة.

وأعلنت وزارة الصحة، اليوم، ارتفاع عدد الإصابات بفيروس «كورونا» في مصر إلى 1070 حالة بعد تسجيل 85 حالة جديدة، وزيادة الوفيات إلى 71، وتحول نتائج 306 شخصا من إيجابي إلى سلبي.

وحذرت وزيرة الصحة «هالة زايد»، الأسبوع الماضي، من تفشي فيروس «كورونا» في مصر خلال الأسبوع القادم، حيث أنه الأسبوع السابع منذ ظهور الفيروس وهو الذي يعتبر حاسما في بعض الدول.

وقال رئيس الوزراء «مصطفى مدبولي»، أن الأسبوع الجاري مهم جدًا لمسار «كورونا» في مصر،  مشيرا إلى أن أرقام الإصابات اليومية ستكون أعلى خلال هذا الأسبوع.

وحتى مساء السبت، تجاوز عدد مصابي كورونا حول العالم مليونا و180 ألفا، توفي منهم أكثر من 63 ألفا، فيما تعافى ما يزيد على 243 ألفا، بحسب موقع «Worldometer».

وتتصدر إيطاليا قائمة وفيات كورونا عالميا، وتحل بعدها إسبانيا والولايات المتحدة وفرنسا وبريطانيا.

وأجبر انتشار الفيروس دولًا عديدة على إغلاق حدودها، تعليق الرحلات الجوية، فرض حظر التجول، تعطيل الدراسة، إلغاء فعاليات عديدة، منع التجمعات العامة، وإغلاق المساجد والكنائس.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020