شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

صرف ألفي جنيه لكل ممرض يصاب بكورونا نتيجة عمله

قررت النقابة العامة للتمريض صرف مبلغ ألفي جنيه لكل ممرض وممرضة أصيب بفيروس كورونا أثناء عمله، وذلك دعما لجهود أفراد هيئة التمريض أثناء مواجهة الأزمة.

وطالبت نقابة التمريض أفراد هيئتها في مصر بضرورة ارتداء الواقيات الشخصية والحرص على آلية نزعها حتى التخلص منها بالطريقة السليمة، ومراعاة الحفاظ على صحتهم وتناول الأطعمة التي تزيد من مناعة الجسم لتعرضهم الدائم للعدوى، واتباع جميع تعليمات مكافحة العدوى لحماية أنفسهم، من فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19”.

وكانت النقابة العامة للأطباء قد قررت دعم أسر حالات الوفاة من الأطباء بـ100 ألف جنيه والمصاب بـ20 ألف جنيه.

وقالت النقابة فى بيان: “قرر مجلس نقابة الأطباء واتحاد نقابات المهن الطبية ما يلي: صرف مبلغ 20 ألف جنيه من اتحاد نقابات المهن الطبية لكل عضو ( بشرث – أسنان – صيدلي – بيطري ) يصاب بالكورونا شريطة أن يكون ممارسا للمهنة داخل الجمهورية، ويتم حجزه بأحد مستشفيات العزل، وصرف مبلغ 50 ألف جنيه من اتحاد نقابات المهن الطبية لكل عضو ( بشري – أسنان – صيدلي – بيطري ) يستشهد بسبب الكورونا شريطة أن يكون ممارسا للمهنة داخل الجمهورية.

كما طالبت النقابة الجهات المختصة بسرعة صرف المستحقات المالية المقررة للأطباء العاملين بمستشفيات العزل طبقا لما تم الإعلان عنه عند بداية الجائحة، مؤكدة على أن الفريق الطبي مازال يتحمل مسؤولياته في الصفوف الأولى دفاعا عن الوطن من خطر الوباء.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية