شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تريليون دولار.. أصول المصارف الإسلامية في عام 2012

تريليون دولار.. أصول المصارف الإسلامية في عام 2012
  قال مصطفي عبد الله – مدير التدريب بالجمعية المصرية للتمويل الإسلامي- إن مقدار أصول المصارف الإسلامية في عام 2012...

 

قال مصطفي عبد الله – مدير التدريب بالجمعية المصرية للتمويل الإسلامي- إن مقدار أصول المصارف الإسلامية في عام 2012 يقدر بتريليون دولار وفي البنوك التقليدية التي تقدم منتجات إسلامية بحوالي 200 مليار دولار أمريكي. 
 
وأضاف عبد الله على هامش الدورة التدريبية التي عقدتها الجمعية المصرية للتمويل الإسلامي مع البنك المصري الخليجي في  أولي الدورات التدريبية لتأهيل قيادات وكوادر المصري الخليجي وتعريفهم بمبادئ المصرفية الإسلامية أن عدد المصارف الإسلامية قد تطور من 267 بنكا في 2003 إلى ما يزيد عن 500 بنك إسلامي في عام 2012 بالإضافة إلى بعض المصارف التي بها فروع أو نوافذ إسلامية والتي يزيد عددها عن 330 بنكا. 
 
وأكد إن الجمعية قامت بعمل دراسة لمعرفة الاحتياجات التدريبية بالمصرف لتوصيل مفاهيم التمويل الإسلامي وآليات التمويل الإسلامي وخاصة مع وجود فرع للتمويل الإسلامي بالمصرف، والرغبة في توسيع النشاط المصرفي الإسلامي في البنك.
 
واستطرد عبد الله  أن الجمعية لديها عدد كبير من التعاقدات مع البنوك المصرية وبعض البنوك الأجنبية لتعريف كوادرها وإداراتها المتخصصة علي المصرفية الإسلامية وتدريبيهم على كيفية التعامل مع المنتجات المالية الإسلامية المزمع تداولها بالسوق المصرفي المصري.
 
 
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023