شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“الحكومة الإلكترونية” تقدم خدمة الاستعلام عن بيانات المركبات بأنواعها

“الحكومة الإلكترونية” تقدم خدمة الاستعلام عن بيانات المركبات بأنواعها
  قام برنامج تطوير الخدمات الحكومية التابع لوزارة التنمية الإدارية، بإتاحة خدمة جديدة على بوابة...

 

قام برنامج تطوير الخدمات الحكومية التابع لوزارة التنمية الإدارية، بإتاحة خدمة جديدة على بوابة الحكومة (egypt.gov.eg) لتمكين مالكي المركبات بجميع أنواعها، أو الراغبين في شرائها من الكشف على بياناتها والتأكد من صحة الملكية، وفقاً لما هو مسجل على قواعد البيانات التابعة للإدارة العامة للمرور.

وتستهدف هذه الخدمات أكثر من 4.5 مليون مواطن وتنطبق على جميع المركبات ذات اللوحات المعدنية الجديدة على مستوى الجمهورية.

ويقوم المواطن بإدخال البيانات من واقع رخصة تسيير المركبة (رقم لوحة، شاسيه، موتور) وكذلك إدخال الرقم القومي لمالكها للتأكد من صحة البيانات بمقارنتها بما هو مسجل بقواعد بيانات المرور، وتشمل تلك البيانات أيضاً مواصفات المركبة (السعات اللترية، نوع الوقود، سنة الصنع، نوع الترخيص.

مع الحرص على سرية تلك البيانات التي يقوم بإدخالها على البوابة. وفي حال مواجهة أي مشكلة تتعلق بصحة البيانات أو مراجعة موقف المركبة أمنياً يقوم المواطن بالتوجه مباشرة للإدارة العامة المرور.

وقال حسام أحمد -مشرف بيع في شركة أدوية- لشبكة "رصد" الإخبارية إن هذه الخدمة ممتازة جدا وأنها ستوفر عليه يوم كامل كان سيقضيه في المرور بحثا عن تلك المعلومات وأيضا ستوفر له معرفة المخالفات وقيمتها .

أما أحمد محمود موظف فيرى أن هذه الخدمة ستحل مشكلة بيع السيارات المسروقة لأنه عن طريقها سيتمكن من التأكد من ملكية السيارة التي سيقدم على شرائها.

 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020