شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

وفد من محاميي البحيرة يلتقي رئيس محكمة دمنهور لعودة العمل بالمحاكم

وفد من محاميي البحيرة يلتقي رئيس محكمة دمنهور لعودة العمل بالمحاكم
  التقي وفد من المحامين بمحافظة البحيرة اليوم المستشار سمير بسيوني رئيس محكمة دمنهور والتي تم تعليق العمل بها...

 

التقي وفد من المحامين بمحافظة البحيرة اليوم المستشار سمير بسيوني رئيس محكمة دمنهور والتي تم تعليق العمل بها احتجاجا على القرارات الأخيرة التي أصدرها الرئيس محمد مرسي وتضامنا مع نادي القضاة وذلك لمناقشته في قرار وقف عمل المحكمة .

وأوضح عصام أبوطور المحامي وأحد المشاركين في الوفد أن اللقاء بدأ واستمع إلى طلبات المحامين لكن وجود بعض الأفراد داخل الهيئات القضائية أصحاب صوت عال هم من يستفيدون من هذا القرار ويحرصون على مصالحهم ومكاسبهم الشخصية ولكي تستمر استفادتهم يقتضي حالة من عدم الاستقرار في البلاد .

وأكد وكيل نقابة المحامين فتحي تميم عن مدى أسفه بسبب توقف القضاة عن عملهم بمحاكم دمنهور والإسكندرية وأسيوط احتجاجاً على الإعلان الدستوري الجديد الذي أصدره الرئيس مرسي أول أمس .

 

وأهاب تميم بالمحاكم وقضاتها أن يقرئوا نصوص الإعلان الدستوري ليتأكدوا أن المقصود منه ليس الحكر على القضاء وإنما إنهاء المرحلة الانتقالية في أقصر وقت وذلك لما هو متوقع للكافة أن المحكمة الدستورية بصدد إصدار أحكامها في 2 ديسمبر القادم بحل التأسيسية والشورى وبذلك تعيش البلاد بعد إصدارها للأحكام في فراغ دستوري وتشريعي , وتعيش مصر في دوامة من القرارات والطعون عليها ولا تنتهي من ذلك .

وأكد تميم أن القراءة الصحيحة للإعلان الدستوري تؤكد أن رئيس الجمهورية لا يرحب أن تكون السلطة التشريعية والتنفيذية في يده وإنما يبادر أن يتم صياغة الدستور في أقرب وقت .



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020