شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

عبدالنور: الإعلان الدستورى «سيئ جدًا» وليس للرئيس حق إصداره

عبدالنور: الإعلان الدستورى «سيئ جدًا» وليس للرئيس حق إصداره
قال منير فخرى عبد النور وزير السياحة الأسبق: "إن الإعلان الدستورى الذى أصدره رئيس الجمهورية الدكتور محمد مرسى سيئ جدا ومرفوض...

قال منير فخرى عبد النور وزير السياحة الأسبق: "إن الإعلان الدستورى الذى أصدره رئيس الجمهورية الدكتور محمد مرسى سيئ جدا ومرفوض بما يتضمنه، مشيرا إلى أنه يمثل اعتداءً على الدستور والقانون، كما أن الفصل بين السلطات مبدأ مقدس".

وأضاف عبد النور فى حوار له ببرنامج استوديو البلد على قناة "صدى البلد"، "أن هذا الإعلان الدستورى يشل المحكمة الدستورية فى قضايا كثيرة ويمثل اعتداء عليها كما يشل يد مجلس الدولة الذى من المفترض أنه يطعن على قرارات الرئيس.

واستكمل عبد النور قائلا: "بهذا الإعلان الدستورى أصبحت سلطات رئيس الجمهورية مطلقة وانتزع السلطة التأسيسية دون أى عرف من الدستور والقانون، خاصة أن الرئيس مرسى لا يستند إلى الشرعية الثورية وأتى للحكم بانتخابات حرة، فمن الذى منحه حق الإعلان الدستوري؟".

وأشار عبد النور إلى "أن الذى يحمى الثورة ويحقق مصلحة المواطنين هو القانون والدستور لا أن نعتدى عليهما, والرئيس لكل المصريين ويجب أن يكون كذلك لكنه لا يفعل".

وقال عبد النور: "إن من حول الرئيس لا يوجهونه توجيها سليما، وإن كنت أحيى سمير مرقص الذى استقال معتزا برأيه ومتسقا مع نفسه، والتوافق صعب جدا فى التأسيسية للدستور ونقاط الاختلاف كثيرة جدا، والمجتمعات الناضجة والمتقدمة تلعب المرأة والرجل فيها دورا متساويا، والمجتمع الذى لا تحصل فيه المرأة على حقوقها أعرج"، على حد قوله.

شاهد الفيديو على هذا الرابط



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023