شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

السيسي لليبيين: عليكم لفظ كل دخيل وأجنبي من بلادكم

دعا السيسي جميع الأطراف الفاعلة داخل ليبيا وخارجها، إلى الارتقاء لمستوى الحدث، والتصرف بمسئولية وبمنطق رشيد، والكف عن أوهام التمدد وبسط النفوذ والعبث بمقدرات وأمن الغير.

وأضاف في كلمته خلال مؤتمر فرنسا حول ليبيا أنه التوقف عن سياسة فرض الأمر الواقع باستخدام القوة العسكرية أو المادية، فضلًا عن عدم توفير ملاذات آمنة أو أي شكل من أشكال الدعم للجماعات الإرهابية والمتطرفة أو نقل عناصرها من دولة إلى أخرى، بما يخرج ليبيا من أزمتها ويرفع المعاناة عن شعبها الشقيق.

وأكد السيسي على دعم مصر للشعب الليبي، وللجهود الدولية والإقليمية المتواصلة لتحقيق طموحاته، مع تقدير مصر في هذا الإطار لجهود مسار برلين، ودول جوار ليبيا، والبعثة الأممية للدعم في ليبيا، والمنظمات الإقليمية المختلفة.

ووجه السيسي رسالة أثناء كلمته للشعب الليبي: «يا أحفاد عمر المختار، لقد حان الوقت لكي تستلهموا عزيمة أجدادكم.. وأن تلفظوا من بلادكم كل أجنبي ودخيل، وستجدون مصر سندا لكم وقوة متى احتجتموه».

ويهدف الدفع نحو مسار الانتخابات الليبية الرئاسية والبرلمانية المزمع عقدها في 24 ديسمبر المقبل، بالإضافة إلى التأكيد على ضرورة إخراج المرتزقة والمقاتلين الأجانب من الأراضي الليبية.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020