شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

«الكرملين»: لا يحق للرئيس الأميركي وصف بوتين بـ«مجرم حرب»

قالت الرئاسة الروسية «الكرملين»، إنه «لا يحق للرئيس الأميركي جو بايدن وصف نظيره الروسي فلاديمير بوتين بأنه مجرم حرب».

وأوضح متحدث «الكرملين» دميتري بيسكوف، أن الرئيس الأميركي جو بايدن «زعيم دولة تقصف الناس في أنحاء العالم منذ سنوات عديدة، وألقت قنابل نووية على مدن يابانية، مثل هيروشيما وناجازاكي خلال الحرب العالمية الثانية».

وأكد بيسكوف، في مؤتمر صحفي عقده بالعاصمة الروسية موسكو، أنه «لا يحق لبايدن اتهام الرئيس بوتين بارتكاب جرائم حرب»، وأن تصريحه «غير مسموح به، وغير مقبول، ولا يغتفر».

ومساء الأربعاء، أعلن الرئيس الأميركي عن اعتقاده بأن بوتين «مجرم حرب»، بسبب عملية بلاده العسكرية ضد أوكرانيا.

وجاءت تصريحات بايدن بعد يوم من تمرير مجلس الشيوخ الأميركي مشروع قرار يسعى إلى دعم التحقيق في ارتكاب الرئيس الروسي «جرائم حرب» في العملية العسكرية بأوكرانيا.

وبحسب إعلام أميركي، فإن وصف بايدن لبوتين بأنه «مجرم حرب» يعد بمثابة تحول عن الموقف السابق للإدارة الأمريكية، حيث إن مسؤولين بينهم بايدن، لم يذهبوا سابقًا إلى القول بارتكاب «جرائم حرب» في أوكرانيا.

وتقدم واشنطن دعمًا عسكريًا لكييف لكنها ترفض التدخل بفرض منطقة حظر طيران في سماء أوكرانيا، خشية أن يتحول الصراع إلى مواجهة مباشرة بين حلف شمال الأطلسي «الناتو» وروسيا.

وفي 24 فبراير الماضي، أطلقت روسيا عملية عسكرية في أوكرانيا، تبعتها ردود فعل دولية غاضبة وفرض عقوبات اقتصادية ومالية «مشددة» على موسكو.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020