شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

«أسوشيتد برس»: جونسون لم يعلن عن تقبل الرياض لزيادة إنتاج النفط

British Prime Minister Boris Johnson (L) is welcomed by Saudi Arabia's Crown Prince Mohammed bin Salman during a one-day visit to Saudi Arabia and the United Arab Emirates, on March 16, 2022. (Photo by Stefan Rousseau / POOL / AFP)

كشفت وكالة «أسوشيتد برس» الأميركية، أن «رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، لم يعلن بعد لقائه ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، عن تقبل الرياض زيادة إنتاج النفط».

ونقلت الوكالة الأميركية عن جونسون قوله للصحفيين، بعد اللقاء الذي انعقد أمس الأربعاء، إنه أجرى محادثة مثمرة مع بن سلمان واتفقا على أهمية مكافحة تضخم أسعار النفط.

وقال مكتب رئيس الوزراء البريطاني، في بيان نشره الأربعاء، إن جونسون اتفق مع بن سلمان على «العمل معًا للحفاظ على استقرار (أسعار) الطاقة والتحول إلى (استخدام) الطاقة المتجددة»، بحسب الوكالة ذاتها.

واستطردت «أسوشيتد برس» أن «جونسون لم يعلن بعد اللقاء المذكور عن موافقة الرياض على زيادة إنتاج النفط، لتخفيف أثر العقوبات الاقتصادية المفروضة على موسكو على أسعار الطاقة العالمية».

والأربعاء، زار رئيس الوزراء البريطاني السعودية والإمارات، في إطار محاولات لندن لإقناع البلدين بزيادة إنتاج النفط وإيجاد “رد عالمي منسق” للضغط على روسيا.

وأوضحت الوكالة أن «زيادة إنتاج أبوظبي والرياض من النفط ليس مطلبا سهلا من البلدين، الذيْن يستفيدان بشكل كبير من ارتفاع أسعار الطاقة، إذ يعزز ذلك إيراداتهما وقدراتهما على الإنفاق».



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023