شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

التعليم: الحديث عن تسريب الامتحانات يسيء لمصر

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن امتحانات الثانوية العامة تسير بشكل أكثر من ممتاز من خلال تقارير كافة الأجهزة الرقابية والأمنية والمحافظين وغرفة العمليات.

وأكد الوزير، في تصريحات له بجروب غرفة عمليات الجمهورية عبر تطبيق «واتس آب»، أنه قد تم ضبط كل من ساهم في الغش الإلكتروني ورصد جروبات عديدة وإغلاقها وضبط الكثير من المغرضين، مضيفا: «قلنا سنتحدث عن هذا قبل نهاية الأسبوع».

وأضاف وزير التعليم: «باقي فقط يومين امتحانات ولذلك أرجو عدم كثرة الكلام عن موضوع تداول الامتحانات، لأنه يعطي انطباعا مضللا للحقيقة والتركيز على حالات فردية يسيء لجهد منظومة كاملة ويسيء لمصر خارج البلاد».

وتابع الدكتور طارق شوقي، «نحن نسيطر بشكل كبير جدا وأفضل من أي عام مضى ولا يوجد لدينا شك في تحقيق تكافؤ فرص لجميع الطلاب، وقد تم التعرف على كل من حاول الغش ونعلن هذا بعد كل امتحان» .

وأكد وزير التربية والتعليم، أن هذه الامتحانات هي الأفضل في السيطرة على الغش رغم كل المحاولات المستميتة للإساءة، وتابع: «دعونا نهتم بالامتحانات من حيث المضمون والفلسفة ونترك للطلاب فرصة هادئة للتحضير بدون قلق، قائلا: «اتركوا لنا التعامل مع مافيات الغش ولا نسيء للمنظومة بأنفسنا في الداخل والخارج عن طريق المبالغة في وصف المشكلة وانتقاء حالات فردية وتعميمها على حوالي 700 ألف طالب.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023