شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

شاهد| حريق جديد في كنيسة بالمنيا والسيطرة عليه دون خسائر

اندلع حريق هائل بكنيسة الأنبا بيشوي في المنيا الجديدة حيث هرعت فرق الإطفاء والإسعاف نحو موقع الحريق، وأعلن محافظ المنيا السيطرة على الحريق الذي نشب بكنيسة الأنبا بيشوي بسبب ماس كهربائي، دون وقوع إصابات.

وأعلنت وزارة الداخلية، في بيان رسمي الثلاثاء، تفاصيل السيطرة على حريق في كنيسة الأنبا بيشوي في المنيا الجديدة، حيث قالت «تبين أن الحريق نشب بسقف القاعة (غير مستخدمة)، وبسؤال مسؤولي الكنيسة وشهود الواقعة، أكدوا أن الحريق نتج عن ماس كهربائى، وجار اتخاذ الإجراءات القانونية».

كانت الأجهزة الأمنية قد تلقت إخطارًا من عمليات النجدة يفيد بنشوب حريق في كنيسة الأنبا بيشوي بالمنيا الجديدة، ودفعت الحماية المدنية بـ20 سيارة إطفاء، وتمت السيطرة على الحريق.

 

وأمس الإثنين أعلنت الكنيسة القبطية في مصر، وفاة 41 شخصا وإصابة 14 آخرين جراء حريق بكنسية أبو سيفين في منطقة إمبابة بمحافظة الجيزة.

وقالت الكنيسة في بيان لها عبر فيسبوك: «شب حريق كبير في كنيسة الشهيد أبو سيفين في منطفة مطار إمبابة أثناء القداس الإلهي صباح اليوم، مما أسفر عن إصابة بعض المصلين».

ونقلت الكنيسة عن مصادر بوزارة الصحة، أن الوفيات وصلت حتى الآن إلى 41 شخصا، بينما بلغ عدد المصابين 14 شخصا.

ونعى السيسي في بيان عبر فيسبوك، ضحايا الحريق المآساوي، موجها بالتعامل الفوري مع الحادث وآثاره.

من جهتها، قالت وزارة الداخلية: إن خلل كهربائي بأحد التكييفات أدى لاندلاع حريق أبو سيفين في الجيزة، مشيرة إلى أن انبعاث كمية كثيفة من الدخان كانت السبب الرئيسي في حالات الإصابات والوفيات.

ووجه محافظ الجيزة بصرف إعانات عاجلة لأسر الضحايا، بقيمة 50 ألف جنيه لأسر المتوفين، و10 آلاف جنيه لكل مصاب.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020