شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

قوات حفتر: مقتل المتهم بالتخطيط لمذبحة الأقباط المصريين

أعلنت قوات شرق ليبيا، التابعة للواء المتقاعد خليفة حفتر، مقتل مهدي دنقو القيادي في تنظيم الدولة والمتهم بالتخطيط المدبر لمذبحة الأقباط المصريين في مدينة سرت عام 2015، وبثت فيديو لسيارة قالت أنه كان يستقلها وعليها طلقات من الرصاص.

جاء الإعلان على لسان مدير إدارة التوجيه المعنوي بقوات الشرق الليبي اللواء خالد المحجوب عبر تدوينة في حسابه الرسمي، بينما لم تصدر إفادة في هذا الشأن من حكومة الوحدة الوطنية الليبية حتى الساعة 17:00.

وقال المحجوب: “استطاعت اليوم (الأربعاء) قوة من العمليات الخاصة للواء طارق بن زياد من القضاء على الداعشي الإرهابي مهدي دنقو في الجنوب الليبي”.

و”مهدي دنقو”، بحسب المحجوب، من “أخطر العناصر الارهابية فهو عقل مدبر ومخطط لعدة عمليات وجرائم من بينها مذبحة الأقباط المصريين عام 2015”.

وفي 6 أكتوبر 2017، أعلن النائب العام الليبي العثور على جثث 21 من الأقباط المصريين، الذين بث داعش مقطعا مصورا لذبحهم في 15 فبراير 2015 في سرت، وذلك بعد اعتراف مصور العملية وهو مقبوض عليه.

وبالإضافة إلى مقتل نقو، جرى خلال العملية العسكرية القبض على الارهابي اسمان نور والذي كان يرافق الارهابي دنقو وهو من أعضاء تنظيم داعش”، وفق المحجوب.

ومنذ مارس الماضي، تتصارع في ليبيا حكومتان الأولى برئاسة فتحي باشاغا وكلفها مجلس النواب بطبرق (شرق) والأخرى حكومة الوحدة الوطنية بقيادة عبد الحميد الدبيبة الذي يرفض تسليم السلطة إلا لحكومة تُكلف من برلمان جديد منتخب، لإنهاء كل الفترات والأجسام الانتقالية بما فيها حكومته.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020