شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“جنوب القاهرة” تخلي سبيل المتهمين بالاعتداء على الزند بكفالة 5 آلاف جنيه

“جنوب القاهرة” تخلي سبيل المتهمين بالاعتداء على الزند بكفالة 5 آلاف جنيه
قررت غرفة المشورة بمحكمة جنوب القاهرة الابتدائية برئاسة المستشار مصطفى محمد صبحي،  إخلاء سبيل المتهمين الثلاثة بارتكاب...

قررت غرفة المشورة بمحكمة جنوب القاهرة الابتدائية برئاسة المستشار مصطفى محمد صبحي،  إخلاء سبيل المتهمين الثلاثة بارتكاب واقعة الاعتداء على المستشار أحمد الزند -رئيس نادي قضاة مصر – بكفالة مالية قدرها 5 آلاف جنيه لكل منهم على ذمة التحقيقات التي يباشرها معهم قاضى التحقيق المنتدب .

ودفع محمد الريس ، وممدوح إسماعيل ومحمد صبحي، المحامون عن المتهمين بانتفاء مبررات الحبس الاحتياطي وبطلان أمر الحبس وعدم توافر أي دليل علي المتهمين لارتكاب الواقعة كما دفعوا ببطلان الاستجواب الذي تم من قاضي التحقيق وتناقض أقوال الشهود.

كما دفعوا ببطلان القبض والاحتجاز للمتهمين لكونها تمت من قبل القضاة ووكلاء النيابة وموظفي نادي القضاة وليس من قبل السلطة المختصة ، واستشهد الدفاع بأقوال المقدم سمير أبو سحلي الذي أكد في تحرياته أن إطلاق النار كان من داخل نادي القضاة وليس من خارجه، مشيرا إلى أن تظاهر المتهمين كان سلميا مستشهدا باعتصام وتظاهرات أعضاء النيابة أنفسهم أمام مكتب النائب العام المستشار طلعت عبد الله.

يذكر أن المتهمين هم كلا من  عبد الرحمن عيسى، فلسطيني الجنسية، وخالد عبد الرحمن،  ومحمود متولي عمر ، وكان أهالي المتهمين نظموا في وقت سابق العديد من التظاهرات احتجاجا على حبس أبنائهم ، مرددين الهتافات ومنها "ثوار أحرار هنكمل المشوار، و" زند بيه هتولع الدنيا وإلا إيه ".



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023