شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

164 شهيدًا بسوريا أمس.. و”الحر” يشتبك مع “النظام” فى 143 نقطة

164 شهيدًا بسوريا أمس.. و”الحر”  يشتبك مع “النظام” فى 143 نقطة
أعلنت لجان التنسيق المحلية السورية سقوط 164 شهيداً بسوريا  أمس (الخميس) بينهم اربعه عشر طفلا وعشره سيدات. وسجلت...

أعلنت لجان التنسيق المحلية السورية سقوط 164 شهيداً بسوريا  أمس (الخميس) بينهم اربعه عشر طفلا وعشره سيدات.

وسجلت اللجان 303 نقطه قصف بينها واحد وعشرين نقطه تعرضت لقصف بالطيران و خمسه نقاط تعرضت لقصف بالبراميل المتفجره اما القنابل الفراغيه فقد القيت في ثلاثة مناطق بينما استعملت القنابل العنقوديه في منطقتين, وشهدت 115 نقطه قصفا بالهاون اما القصف المدفعي فقد تم في 126 نقطه و القصف الصاروخي تم في 30 نقطه.

وبحسب اللجان  فإن الجيش الحر اشتبك  مع جيش النظام في 143 نقطه و قد أسقط خلال أمس أربعه طائرات, طائرتين في ريف حلب, و طائرة ميغ في دير الزور, وطائرة مروحيه في تفتناز وسيطر على 70% من أجزاء المطار بعض أن قاموا بتصفيه قائد المطار و رئيس الاتصالات.

في جبل الزاويه قام الحر بتحرير حاجز بيدر في بلدة الرامي و اغتنام جميع الياته و ذخائره و السيطره على حاجز مدجنة حبوش

أما في زاكيه بريف دمشق فقد اجبر الجيش الحر كتيبة الدفاع الجوي التابعه لقوات النظام الانسحاب من منطقة العباسيه بشكل كامل و استطاعوا التصدي لمحاولة اقتحام من قبل جيش النظام من الجهه الجنوبيه لداريا و في الرقه استطاع الحر السيطره على حقل صفيح النفطي وأسر خمسة عشر جندياً وضابطين.

وبدأ اليوم( الجمعة) في سوريا بسقوط ستة شهداء بينهم طفل: شهيدين في درعا، شهيد في كل من حماه، دير الزور، إدلب، وريف دمشق.

وشهدت ريف دمشق وتحديدًا بيت سحم اليوم قصف عنيف بالدبابات والهاون يستهدف البلدة لليوم السابع والثلاثين على التوالي، وتواصل حصار البلدة من كافة المداخل، وتشهد حلب اليوم قصف مدفعي يستهدف حي مساكن هنانو

كما تشهد درعا قصف مدفعي عنيف من قبل قوات النظام المتواجدة في كتيبة البانوراما على المدينة وتحاول اقتحام  بلدة  بصر الحرير بدرعا  من المدخل الغربي والجيش الحر يتصدى لها.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023